الجمعة، 18 أكتوبر 2024

03:26 م

بـ15 مليار دولار.. صفقة جديدة بين مايكروسوفت وإنتل

مايكروسوفت وإنتل

مايكروسوفت وإنتل

مصطفى العيسوي

A A

أعلنت إنتل عن شراكة إستراتيجية مع مايكروسوفت، عملاق البرمجيات العالمي، لتكون الأخيرة عميلًا رئيسيًا لخدمات تصنيع الرقاقات المصنعة حسب الطلب، إذ تعد علامة فارقة في مسيرة التحول الطموحة التي تقودها إنتل تحت قيادة الرئيس التنفيذي، بات جيلسنجر.

وستصنع إنتل، شرائح خاصة لصالح مايكروسوفت صممتها عملاقة البرمجيات، وتأتي هذه الصفقة بقيمة إجمالية تزيد عن 15 مليار دولار، وتشكل دفعة قوية لجهود إنتل في توسيع نطاق خدماتها لتصنيع الرقاقات.

توقع ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، في البيان الصحفي الرسمي، أن تُحدث هذه الشراكة تأثيرًا كبيرًا على مسار إنتل في المستقبل، وتُشير إلى التزام الشركة بتقديم خدمات تصنيع رقاقات متقدمة وذات جودة عالية تلبي احتياجات عملائها المتنوعة.

وأضافت ناديلا، أن إستراتيجية التصنيع حسب الطلب تُعد نهجًا مبتكرًا يمكّن إنتل من تلبية احتياجات عملائها بشكل دقيق علاوة أنها تُتيح للشركات تصميم رقاقات مخصصة تلبي احتياجاتها الخاصة، مما يُعزز كفاءتها وأداءها.

لا تزال إنتل تواجه بعض التحديات في رحلتها للتحول، مثل تأجيل افتتاح مصنع للرقاقات في ولاية أوهايو بقيمة قدرها 20 مليار دولار إلى عام 2026، بعد أن كان من المقرر أصلًا افتتاحه في عام 2025، مستشهدة ببطء سوق الرقاقات والتأخير في المنح الحكومية.

في المقابل، تُقدم شراكة مايكروسوفت فرصة هائلة لإنتل لتعزيز مكانتها في السوق وتأكيد ريادتها في مجال تصنيع الرقاقات.

استثمارات جديدة 

في سياق متصل، تسعي "مايكروسوفت" إلى ضخ استثمار في ألمانيا خلال العامين المقبلين، أغلبها في مجال الذكاء الاصطناعي، بمقدار 3.2 مليار يورو (3.44 مليار دولار).

من جانبه، أكد المستشار الألماني "أولاف شولتس"، أن هذه الاستثمارات التي ستضخها الشركة بمثابة تصويت بالثقة في ألمانيا التي شهدت مؤخرًا أيضًا استثمارات كبيرة في قطاعات البطاريات والرقائق والأدوية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:32 AM
    الفجْر
  • 06:59 AM
    الشروق
  • 12:40 PM
    الظُّهْر
  • 03:55 PM
    العَصر
  • 06:20 PM
    المَغرب
  • 07:38 PM
    العِشاء
search