الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:21 ص

اتحاد الصناعات: انخفاض الدولار في السوق الموازية أكثر من 10 جنيهات

انخفاض الدولار في السوق السوداء

انخفاض الدولار في السوق السوداء

جاسم حسن

A A

أكد عضو اتحاد الصناعات أمجد حسنين، أهمية “صفقة رأس الحكمة” التي وصفها بـ"أنها غير مسبوقة في تاريخ مصر"، مشيرًا إلى أنها ستشهد استثمارات ضخمة تصل إلى 24 مليار دولار خلال فترة شهرين كاستثمارات أجنبية مباشرة.

وقال حسنين خلال مداخلة هاتفية له عبر القناة الأولى المصرية، السبت، “إن هذا الاستثمار يعد الأعلى في تاريخ مصر، حيث كانت الأرقام السابقة للاستثمار الأجنبي المباشر لا تتخطى 7 مليارات دولار سنويًا”.

انخفاض سعر الدولار

وأوضح “أن الصفقة من شأنها أن تسهم في سد الفجوة بين سعر الدولار في البنوك والسوق السوداء، وستؤدي إلى تخفيض الأسعار وتنشيط دورة الإنتاج والصناعة”، لافتًا إلى “أن الدولار انخفض في السوق السوداء بأكثر من 10 جنيهات”.

وتحدث حسنين عن التغطية الدولية للصفقة وتأثيرها الإيجابي المتوقع على الاقتصاد المصري، قائلا “إن الوضع الاقتصادي الذي كان محل تشاؤم في السابق، بات الآن موضع تفاؤل، ومشروع تنمية رأس الحكمة يمثل حلمًا للمطورين العقاريين”.

وأشار إلى “أن الساحل الشمالي، الذي كان في السابق يعتمد على موسمية العمل لمدة شهرين فقط في السنة، سيتمكن الآن من العمل على مدار السنة بفضل المشروع، الذي يتمتع بشواطئ رائعة ومناخ ممتاز يمكنه من المنافسة، بالإضافة إلى إنشاء مطار ومارينا دوليين”.

ختم حسنين تصريحاته بالتأكيد على أن الاستثمار الأجنبي المباشر يعتبر العنصر الرئيسي لإعادة الاقتصاد المصري إلى مساره الصحيح، منوهًا بأن له عائد المباشر على الشركات والعمالة والموردين المحليين.

search