الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:16 ص

استولى على مليوني جنيه.. ضبط عاطل بتهمة تزوير عقود عمل

الداخلية- صورة أرشيفية

الداخلية- صورة أرشيفية

محمد رمضان

A A

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في كشف ملابسات ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بشأن قيام أحد الأشخاص بالنصب على بعض المواطنين، وتلقي مبالغ مالية منهم بلغت مليوني جنيه، مقابل استخراج تأشيرات سفر لهم بالخارج.
 

وبالفحص تبين أن القائم على ذلك النشاط، عاطل، وله معلومات جنائية، ومطلوب التنفيذ عليه في عدد من القضايا بتهم “نصب وتبديد”.

وتبين أن المتهم، قام بالنصب والاحتيال على راغبي السفر للعمل بالخارج، من خلال تأسيس شركة لإلحاق العمالة بالخارج "دون ترخيص"، كائنة بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة.

واستولى على مبالغ مالية منهم، عقب تسليمهم عقود وهمية منسوبة للعديد من الشركات بالخارج، ثم أغلق مقر الشركة المشار إليها وهرب خشية ضبطه.  


وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبطه بدائرة قسم شرطة البساتين بالقاهرة، وعثر بحوزته على عدد من عقود العمل بالخارج، خالية البيانات، منسوبة لعدد من الشركات التجارية بالخارج، وعدد من الكارنيهات، وشهادة "مزورة" تحمل بيانات المتهم منسوبة لجهات ومؤسسات مختلفة وهمية، وبألقاب منتحلة.

كما عُثر بحوزته على بطاقة دفع إلكتروني، مستخدمة في إيداع المبالغ المالية المستولى عليها من ضحاياه، ودفتر إيصالات أمانة، و3 هواتف محمولة، وبفحصها تبين احتوائها على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامي.


تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

search