السبت، 06 يوليو 2024

08:00 م

مشاجرة بأسلحة نارية.. رفض طعن متهم بقتل مواطن في الفيوم

مشاجرة - صورة أرشيفية

مشاجرة - صورة أرشيفية

شيماء عثمان

A A
سفاح التجمع

رفضت محكمة النقض الطعن المقدم من محكوم بالسجن المشدد 5 سنوات؛ في قتل مواطن بمشاجرة بالفيوم، وأيدت حكم محكمة الجنايات الصادر.

ووجهت النيابة العامة لـ"معوض. ن" في القضية رقم 1804 لسنة 2021 جنایات مركز أطسا في محافظة الفيوم، تهمة قتل المجني عليه "عادل. أ" عمدا، على إثر مشادة بين عائلتيهما، وإطلاق عيارا ناريا صوبه، من بندقية "خرطوش" قاصداً من ذلك قتله.

كما أسندت النيابة العامة للمتهم، أنه حاز وأحرز سلاحا ناريا وطلقاته دون ترخيص.

وتضمنت أوراق القضية تقرير الصفة التشريحية بأن المجني عليه " عادل.أ" لديه إصابة في يسار الوجه والعنق ومنتصف ويسار الصدر وبالطرف العلوي الأيسر، وذلك نتيجة  مقذوفات طلقة خرطوش اطلقت عليه من سلاح ناري، كما أصيب بتهتكات في الأوعية منتصف الصدر الرئيسية وتزيف مما أدي لتوقف عضلة القلب. 

وعليه قضت محكمة الجنايات بمعاقبة المتهم  بالسجن المشدد لمدة خمس سنوات.

وفي واقعة آخرى أيدت  محكمة النقض  السجن 10 سنوات لمتهم بالشروع في قتل مواطن لسرقته بالإكراه بمنطقة السلام، ورفضت الطعن المقدم منه.

وجاء في التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة بأن المحكوم عليه "نور الدين. س" في القضية رقم 11282 لسنة 2022 جنايات قسم السلام أول، شرع في قتل المجني عليه "مصطفى. ع" عمداً مع سبق الإصرار، كونه كان يمر بضائقة مادية فعقد العزم على قتل المجني عليه، مستخدما سلاحا أبيض “مطواة”.

ووجهت النيابة العامة للمتهم أنه توجه للمكان الذي أيقن سلفاً تواجد المجني عليه به، وما أن ظفر به أشهر في مواجهته السلاح الأبيض المعد سلفاً واعتدى عليه فأحدث إصابته الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق بالأوراق، قاصداً من ذلك قتله، إلا أنه خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته به وهو استغاثة المجني عليه وضبط المتهم بمعرفة الأهالي.

search