السبت، 06 يوليو 2024

07:12 م

7 مباريات في 48 عاما.. مواجهات الزمالك وأندية ليبيا

جانب من مباراة الذهاب بين الزمالك وأبو سليم الليبي

جانب من مباراة الذهاب بين الزمالك وأبو سليم الليبي

إسراء عدلي

A A
سفاح التجمع

لا يملك نادي الزمالك تاريخا عريضا في مواجهاته مع الأندية الليبية، لكن حتى في تلك اللقاءات القليلة، جاءت النتائج منحازة قليلا لصالح الفريق الأبيض.

ومن المقرر أن يواجه الزمالك نظيره الليبي أبو سليم في السادسة مساء اليوم الأحد لاستكمال مسيرته مع الأندية الليبية، على ملعب "19 مايو 1956"، بمدينة عنابة الجزائرية ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية الأفريقية. 

ويقتصر تاريخ مواجهات الزمالك مع الأندية الليبية على 7 مباريات فقط، أمام 3 أندية هم الاتحاد وأهلى طرابلس وأبو سليم، حقق خلالها الفوز في 3 مواجهات، وهزم في 2 بينما حل التعادل في 2. 

وواجه الزمالك أهلى طرابلس ضمن منافسات بطولة كأس الكئوس الأفريقية بعام 1976، فاز فى مصر بثلاثية نظيفة بينما خسر فى ليبيا بنتيجة 2/1.

وفي 2007، التقى الزمالك والاتحاد الليبي، فى دور الـ 16 لكأس الاتحاد العربى، وفاز الأبيض حينها ذهابا بهدف، وخسر إيابا بالنتيجة ذاتها، قبل أن يفوز 4/1 بالركلات الترجيحية. 

وتكررت مواجهة الزمالك مع أهلي طرابلس مرة ثانية في 2017 بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا، ليتعادل الفريقان، سلبيا ذهابا، و2-2 إيابا.

ولم يواجه الزمالك أبو سليم سوى في النسخة الحالية من منافسات بطولة الكونفدرالية الأفريقية، حيث حقق الفوز في لقاء الذهاب بهدف دون رد سجله يوسف أوباما في القاهرة.

 وشهدت مباريات الزمالك مع الأندية الليبية تسجيل الأبيض 7 أهداف بينما استقبلت شباكه 5 أهداف. 

الزمالك حاليا متصدر مجموعته برصيد 10 نقاط جمعها من 3 انتصارات وتعادل .ويدخل مباراته أمام أبو سليم الليبي بروح معنوية مرتفعة وبأعصاب هادئة، رغم أن المباراة لن تذاع على الهواء، بسبب مشكلات في البث.

search