الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:21 ص

وزير الصحة ينتقد الإهمال داخل مركز طب الأسرة في ميت عقبة

الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان

الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان

عبدالمجيد عبدالله

A A

انتقد وزير الصحة والسكان، خالد عبدالغفار، تهالك الفرش والتجهيزات الطبية وغير الطبية في مركز طب الأسرة بميت عقبة، بالإضافة إلى عدم اتخاذ الإجراءات الخاصة بانتظام سلسلة الإمداد، وتوفير المستلزمات الخاصة بالعيادة.

ورصد وزير الصحة، خلال تفقده مركز طب أسرة ميت عقبة، غياب عددٍ كبيرٍ من ممارسي العلاج الطبيعي، وعدم انضباط العمل داخل معظم العيادات، وعدم وجود جداول واضحة لـ “نوبتجيات” تنظيم العمل.

وكان وزير الصحة والسكان قد تفقد مركز طب أسرة “ميت عقبة”، ضمن سلسلة الجولات الميدانية المفاجئة التي يجريها للمنشآت الطبية في جميع محافظات الجمهورية، بهدف ضبط المنظومة الصحية والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمريض.

عدم انتظام العمل

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، حسام عبدالغفار، في بيان، اليوم الأحد، أن الوزير تفقد عيادة الصحة الإنجابية، وتأكد من انتظامها، وتوافر جميع وسائل تنظيم الأسرة بمختلف أنواعها، واطلع على أعداد المنتفعات، والوسائل الأكثر استخداما، كما لاحظ انضباط منظومة صرف ألبان الأطفال، وكذلك منظومة تقديم الخدمة الصحية من خلال المبادرات الرئاسية.

أضاف عبدالغفار، أن جولة الوزير في مركز طب أسرة ميت عقبة، تضمنت تفقد صيدلية المركز، حيث راجع أرصدة وصلاحيات الأدوية، ولاحظ عدم انتظام العمل داخل الصيدلية، وعدم وجود تنسيق بين أطباء العيادات، والصيادلة.

قال “متحدث الصحة” إن الوزير تفقد عيادة الأسنان، وراجع تطبيق إجراءات مكافحة العدوى، ومدى توافر المستلزمات الطبية، ومعدلات تردد المواطنين، إذ اكتشف غياب عدد كبير من  أطباء الأسنان.

وأشار إلى أن الوزير حرص على التحدث مع المواطنين، والاستماع إلى طلباتهم، وآرائهم في مستوى الخدمات المقدمة لهم، كما تفقد أماكن انتظار المرضى، ووجه بمراجعة تعاقدات شركات الأمن، والنظافة.

search