السبت، 05 أكتوبر 2024

10:08 ص

مساعد وزير الداخلية يتفقد موقع "مركب القناطر" الغارقة

غرق معدية بمنشاة القناطر

غرق معدية بمنشاة القناطر

مصطفى منازع ـ أحمد السيد

A A

توجه مساعد وزير الداخلية لشرطة المسطحات المائية، اللواء عمر الخطاب، إلى موقع غرق المركب في قرية الربيع بمنشأة القناطر، شمال الجيزة.

ووجه الخطاب بتحرك عدد من اللانشات والضفادع البشرية للمشاركة في عمليات انتشال الجثث، فور غرق المركب، وفرض كردون أمني بالمنطقة، مع استجواب شهود العيان والناجين.

وقال شهود عيان أن 8 على الأقل غرقوا في المياه وجاري البحث عن جثههم، فيما تراصّ الأهالي على ضفاف النيل، انتظارا لخروج الجثامين، وسط حالة من القلق والترقب سيطرت على الجميع.

ودفعت قوات الإنقاذ النهرى بفرقة من الغواصين للبحث عن 8 عمال مفقودين في مياه الرياح، فيما يواجه رجال الإنقاذ صعوبات فى البحث عن المفقودين بسبب سرعة التيار.

وتولى رجال المباحث استجواب اثنين من المصابين تم إنقاذهم من الماء، بالإضافة إلى المشرفين على مشروع بناء تحت الإنشاء، كان العمال الثمانية المفقودون يعملون فيه، وكانوا متوجهين إليه صباحًا.

وغرقت مركب محملة بالعمال في قرية نكلا التابعة لمركز شرطة منشأة القناطر في الجيزة، اليوم الأحد، فيما هرعت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث.

غرق معدية

تلقت أجهزة الأمن، بمديرية أمن الجيزة، إشارة من غرفة عمليات النجدة، بغرق مركب محملة بالعمال تابعة لشركة مقاولات شهيرة بعزبة ربيع بمنشأة القناطر.

انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارات الإسعاف، وبالفحص تبين غرق مركب محملة بـ10 عمال، وتم انتشال اثنين منهم مصابين ونقلهم إلى مستشفى مبارك؛ لتلقي العلاج، ويكثف رجال الإنقاذ جهودهم للبحث عن المفقودين، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الواقعة.

search