السبت، 05 أكتوبر 2024

12:54 م

عودة العمل إلى المجمع الطبي بالسويس بعد السيطرة علي الحريق

المجمع الطبي بالسويس

المجمع الطبي بالسويس

السويس - حمدي حجازي

A A

أكد مدير عام فرع الرعاية الصحية في محافظة السويس، الدكتور إسماعيل الحفناوي، عودة العمل لطبيعته في جميع أقسام المجمع الطبي، بمنطقة 24 أكتوبر، بعد السيطرة على ماس كهربائي محدود، في إحدى اللوحات الكهربائية بقسم الطوارئ.

حادث عارض

وأوضح مدير عام هيئة الرعاية الصحية في السويس، في تصريح خاص لـ “تليجراف مصر”، أن الحادث كان عارضًا، وتمت السيطرة عليه فور حدوثه، وعاد جميع المرضى ومرافقيهم إلى الأماكن الخاصة بهم، بعد تطبيق خطة الإخلاء فور إطلاق صفارات الإنذار، من أجهزة الاستشعار من نظام الإطفاء في المجمع، عقب انتشار رائحة الدخان، ثم إطلاق غاز “الإيروسول”، للسيطرة على ألسنة النيران.

لا إصابات 

وأوضح “الحفناوي”، أن سرعة استجابة الحماية المدنية، أدت للسيطرة على الموقف بسرعة، وساهمت في عدم وقوع أي إصابات بين المرضى وذويهم، أو العاملين بقسم الطوارئ والمجمع بصفة عامة، لافتًا إلى أنه تابع الموقف، حتي الساعات الاولي من فجر اليوم، واطمأن على المرضى وجميع من في المجمع.

حريق المجمع الطبي بالسويس

كانت صافرات الإنذار انطلقت من داخل المجمع الطبي في محافظة السويس، وانتشرت حالة من الذعر داخل المرضى والعاملين، وسكان مدينة 24 أكتوبر بالسويس، والمنطقة المحيطة بالمجمع، وبدروه، كلف مدير أمن السويس، اللواء حسام الدح، الحماية المدنية بالسيطرة على الموقف، والتعامل مع الحدث، ومتابعة الحادث لحين التأكد من عدم تجدد النيران.

search