الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:15 م

فقدت 5 في "مركب القناطر".. "ميت الدببة" تتحول إلى سرادق مفتوح

ضحايا المركب

ضحايا المركب

مصطفي منازع

A A

تحولت قرية ميت الديبة، التابعة لمركز قلين في محافظة كفر الشيخ، إلى سرادق عزاء مفتوح، بعد أن وردتهم أنباء عن غرق 5 من أبنائهم في حادث مركب القناطر الغارقة، بينما لا يزال 3 آخرون مفقودين.

نساء يتشحن بالملابس السوداء، ودموع لا تتوقف، ومنازل مغلقة، هكذا يبدو المشهد في القرية التي يتخطى عددها سكانها 15 ألف نسمة.

الصفحات الشخصية لأهالي القرية على السوشيال ميديا تحولت لسرادق العزاء، يتم خلاله تداول صور الضحايا مع أدعية بالرحمة والمغفرة.

وقال أهالي القرية إنهم جاهزون لاستقبال نعوش الموت التي تحمل الضحايا لوداعهم إلى مثواهم الأخير، في مشهد حزين لم يألفه سكان القرية من قبل.

الرحلة الأخيرة للعمال الثمانية المفقودين كانت في النيل، بحثا عن لقمة العيش، قبل أن يموتوا ويعودوا لمسقط رأسهم ملفوفين بالأكفان.

وشهدت عزبة ربيع، التابعة لمنشأة القناطر، شمالي الجيزة، حادثا مأساويا، انتهى بغرق 5 أشخاص، وإنقاذ 5، بينما لا يزال 4 في عداد المفقودين، كانوا جميعا متوجهين إلى عملهم في مبنى تحت الإنشاء، يتبع شركة مقاولات كبرى، وكعادتهم، استقلوا “مركبا” نيلية صغيرة، يتم تحريكها بالحبال بين الشاطئين، لكنها اختل توازنها، وانقلبت بهم في الماء.

وفيما نجح أهالي المنازل القريبة من إنقاذ اثنين من العمال، كثفت جهات الإنقاذ جهودها لساعات بحثا عن البقية، حتى نجحت في إنقاذ ثلاثة آخرين، ليصل مجموع الناجين من الحادث إلى 5، وانتشلت جثامين خمسة آخرين، ولا يزال 4 في عداد المفقودين.

search