الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:40 ص

5 تغييرات في تشكيل الزمالك أمام أبو سليم بالكونفدرالية

الزمالك

الزمالك

أحمد علاء

A A

أعلن المدير الفني لنادي الزمالك جوزيه جوميز، عن تشكيل الفريق الأبيض خلال مواجهة أبو سليم الليبي في السادسة مساء اليوم الأحد، باستاد 19 مايو 1956 بمدينة عنابة الجزائرية ضمن مباريات الجولة الخامسة لدور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

تشكيل الزمالك أمام أبو سليم في كأس الكونفدرالية الأفريقية

ويضم تشكيل الزمالك لمباراة اليوم كلا من:

حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: عمر جابر - حسام عبد المجيد - حمزة المثلوثي - سيد عبد الله "نيمار".

خط الوسط: نبيل عماد دونجا - محمد أشرف "روقا" - يوسف أوباما.

خط الهجوم: أحمد مصطفى "زيزو" - ناصر منسي - مصطفى شلبي.

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، محمد صبحي وياسر حمد ومهاب ياسر وترافيس موتيابا ومحمد شحاتة وأحمد حمدي ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" وسيف الجزيري وسامسون أكينيولا.

غيابات الزمالك

ويفقد الفريق الأبيض جهود أكثر من لاعب في مباراة اليوم لعل أبرزهم الثنائي ناصر ماهر وعبد الله السعيد؛ لعدم القيد في القائمة الإفريقية للزمالك.

ومن المقرر أن يجري البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني للزمالك، بعض التغييرات على تشكيلة الفريق، بحثًا عن الفوز الأول بعد التعادل ضد الإسماعيلي في الدوري في أول مهمة رسمية له.

تاريخ مواجهات الزمالك أمام الأندية الليبية

ويقتصر تاريخ مواجهات الزمالك مع الأندية الليبية على 7 مباريات فقط، أمام 3 أندية هم الاتحاد وأهلى طرابلس وأبو سليم، حقق خلالها الفوز في 3 مواجهات، وهزم في 2 بينما حل التعادل في 2.

وواجه الزمالك أهلى طرابلس ضمن منافسات بطولة كأس الكئوس الأفريقية بعام 1976، فاز فى مصر بثلاثية نظيفة بينما خسر فى ليبيا بنتيجة 2/1.

وفي 2007، التقى الزمالك والاتحاد الليبي، فى دور الـ 16 لكأس الاتحاد العربى، وفاز الأبيض حينها ذهابا بهدف، وخسر إيابا بالنتيجة ذاتها، قبل أن يفوز 4/1 بالركلات الترجيحية.

وتكررت مواجهة الزمالك مع أهلي طرابلس مرة ثانية في 2017 بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا، ليتعادل الفريقان، سلبيا ذهابا، و2-2 إيابا.

ولم يواجه الزمالك أبو سليم سوى في النسخة الحالية من منافسات بطولة الكونفدرالية الأفريقية، حيث حقق الفوز في لقاء الذهاب بهدف دون رد سجله يوسف أوباما في القاهرة.

وشهدت مباريات الزمالك مع الأندية الليبية تسجيل الأبيض 7 أهداف بينما استقبلت شباكه 5 أهداف.

search