الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:16 ص

بدء اجتماع رئيس الوزراء مع "أمناء" الحوار الوطني

أحمد الشرقاوي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني

أحمد الشرقاوي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني

روان عبدالباقي

A A

انطلقت أولى اجتماعات لجنة تنسيق تنفيذ مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني، المُشكلة من بعض أعضاء مجلس الأمناء، مع رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي لتنسيق تنفيذ مخرجات الحوار في مرحلته الأولى.

وأكد عضو مجلس أمناء الحوار الوطني ولجنة تنسيق تنفيذ المخرجات، أحمد الشرقاوي، أن الاجتماع يهدف إلى التنسيق مع الحكومة لمتابعة تنفيذ مخرجات المرحلة الأولى ومناقشة التوصيات الصادرة عن المحاور السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأشار الشرقاوي في تصريحات خاصة إلى "تليجراف مصر" إلى انطلاق أولى الجلسات المتخصصة في الحوار الاقتصادي المعمق الذي دعا إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي، غدًا الاثنين، لمناقشة القضايا والمشكلات الاقتصادية، بمشاركة متخصصين وخبراء في الملف الاقتصادي، بالإضافة إلى متخصصين من اللجان البرلمانية ذات الصلة بالشأن الاقتصادي وممثلين عن الأحزاب وممثلين عن الحكومة.
وكان مجلس أمناء الحوار الوطني، أكد أن الحكومة مدعوة في كل الجلسات المقبلة، مثمنًا تكليف مدبولي الوزراء بالتفاعل الإيجابي مع المرحلة الحالية من الحوار، وكذلك استجابة الحكومة لتنفيذ مخرجات المرحلة السابقة، داعيًا إلى ضرورة الالتزام بها.

وانتهى المجلس إلى تشكيل لجنة لتنسيق تنفيذ مخرجات المرحلة الأولى بالتعاون مع الحكومة، ومجلس النواب والجهات المختلفة ذات الصلة، مكونة من المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان، ورئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني المستشار محمود فوزي، والنواب أحمد الشرقاوي، وأميرة صابر، وطلعت عبد القوي، وعماد الدين حسين، وعمرو هاشم ربيع، وفاطمة السيد أحمد، وكمال زايد.
وتقرر كذلك أن يستمر الحوار في عقد جلساته لمناقشة القضايا التي لم يتم الانتهاء منها في المرحلة السابقة بالتوازي مع جلسات الحوار الاقتصادي، وتحديد جلسات قريبة لتشريعات الحبس الاحتياطي والحبس في قضايا النشر والإبداع.
ومن جانبها قالت عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أميرة صابر، إن المجلس توصل إلى عدد من التوصيات الاقتصادية خلال اجتماعاته، مع المقررين العام والمساعد للمحور الاقتصادي، لبحث سبل مناقشة القضايا الاقتصادية العاجلة، والمقرر أن يكون لها أولوية كبيرة بالفترة الأولى من الجلسات.

search