الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:39 ص

الشركات العقارية تستغل صفقة رأس الحكمة لجذب العملاء

مدينة رأس الحكمة

مدينة رأس الحكمة

حسن راشد

A A

استغلت شركات التطوير العقاري صفقة رأس الحكمة في الترويج لمشروعاتها بجوار المدينة الواقعة في مرسى مطروح.

وتواصل “تليجراف مصر” مع إحدى شركات التطوير العقاري لمعرفة تفاصيل المشروعات، حيث أوضح مسؤول أنها تقع بالقرب من مدينة رأس الحكمة، وليست في المنطقة التي تشغل نطاق الشراكة بين مصر والإمارات.

تفاصيل المشروع

وأضاف أن المشروعات تقع بداية من الكيلو 85 وحتى الكيلو 200، قائلًا إن الأسعار تبدأ من 8.5 مليون جنيه للوحدة (غرفتان وصالة)، والأقساط تسدد على 7 سنوات، مع دفع مقدم 10% بحد أدنى 800 ألف جنيه.

أحد الرسائل الترويجية

وحول موعد استلام الوحدة، قال “سيكون بين 3 و4 سنوات، ويوضح ذلك في العقد الموقع بين الطرفين، إذ إن المشروع ما زال في مرحلة التطوير”.

ولفت إلى أن المنطقة التي تتضمنها الشراكة بين مصر والإمارات تبدأ من الكيلو 205 وحتى محافظة مطروح، وهو ما سيسهم في ارتفاع الأسعار بالمنطقة المحيطة بها خلال الفترة المقبلة.

اتفاقية رأس الحكمة

ووقعت مصر والإمارات يوم الجمعة الماضي، أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، بقيمة 35 مليار دولار، لمشروع تطوير مدينة رأس الحكمة.

وتوقع نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، الدكتور وليد عباس، أن ينتهي مشروع رأس الحكمة خلال 5 سنوات، موضحًا أن المرحلة الأولى ستشهد ضخ 150 مليار دولار.

وأضاف عباس في تصريحات تلفزيونية، أن مشروع رأس الحكمة يعد من المشروعات القومية الكبرى التي تشمل تطويرًا عمرانيًا وإنشاء مناطق صناعية وسياحية، ويأتي ضمن مجموعة مشروعات المجتمعات العمرانية التي تتألف من 61 مدينة.

من جانبه قال نقيب السياحيين، باسم حلقة، إنه من المتوقع أن تعمل مدينة رأس الحكمة بطاقة فندقية تقارب 50 ألف غرفة، تمثل 25% من الطاقة ككل على مستوى الجمهورية، حيث تمتلك مصر 210 آلاف غرفة فندقية في جميع المحافظات.

مدينة ذكية متكاملة

وأضاف حلقة، لـ"تليجراف مصر"، أن المستثمرين العرب والأجانب بالمدينة سيفضلون بناء فنادق على أحدث طراز مثل الموجودة بالدول الأوروبية أو دبي، موضحًا أن المدينة الساحلية ستكون خلال مدة قريبة أحدث مدينة متكاملة سواء اقتصاديًا أو تجاريًا أو سياحيًا، وستنجح في استقطاب أكثر من 8 ملايين سائح سنويًا، خصوصًا أنها ستكون من أحدث المدن المستدامة الذكية في الشرق الأوسط.

search