الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:45 ص

يؤمن صدارة المجموعة.. الزمالك يهزم أبو سليم بثنائية في الكونفدرالية

الزمالك وأبو سليم

الزمالك وأبو سليم

هيثم موسى

A A

فاز فريق الزمالك على نظيره أبو سليم الليبي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات، لبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

وبهذه النتيجة تأهل الزمالك رسميا متصدرا للمجموعة الثانية.  

جاء الهدف الأول للزمالك، عن طريق ناصر منسي، بعد تمريرة رائعة من قبل عمر جابر، داخل المنطقة، استقبلها منسي بتسديدة قوية مباشرة في المرمى، بالدقيقة السابعة.

وأضاف ناصر منسي الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 48، بعد متابعة جيدة لكرة مرتدة من الدفاع وحارس أبو سليم، يضعها في الشباك. 

وقلص أبو سليم الفارق، في الدقيقة 75، بعد رمية تماس في منطقة الجزاء، أبعدها دفاع الزمالك وتصل لـ إيهاب المقلش، الذي سدد الكرة قوية من داخل منطقة الجزاء تصطدم في العارضة وترتطم بخط المرمى وترتد داخل الملعب دون أن تعبر خط المرمى ولكن حامل الراية كان له رأي آخر واحتسبها هدفا، لتنتهي المباراة بفوز الفارس الأبيض 2-1. 

خرج على نقالة.. زيزو يضع الزمالك في ورطة

و تلقى المدير الفني لفريق الزمالك، البرتغالي جوزيه جوميز، صدمة كبيرة منذ قليل، بعد إصابة أحمد مصطفى زيزو نجم القلعة البيضاء، خلال مباراة أبو سليم الليبي، التي تقام في الجزائر، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات، لبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

أصيب زيزو في وجه القدم، بعد دهس قدمه من قبل لاعب أبو سليم، إثر تدخل عنيف بمنطقة وسط الملعب، بالدقيقة 45+2، ليغادر المباراة محمولاً على نقالة الجهاز الطبي.

إصابة زيزو

وأثار زيزو القلق في كتيبة القلعة البيضاء، قبل مواجهة الأهلي يوم 8 مارس المقبل، على ملعب "الأول بارك"، في المملكة العربية السعودية، بنهائي كأس مصر.

وتم تبديل زيزو أضطرارياً خلال المباراة، من قبل المدرب جوزيه جوميز، لتأثره الشديد بالإصابة وعدم قدرته على استكمال المباراة، وتم الدفع بقائد الفريق الأبيض محمود عبدالرازق “شيكابالا”، بدلا منه.

إصابة زيزو

وتعد هذه الإصابة الأولى التي يتعرض لها زيزو، مع الزمالك، منذ إصابته في نوفمبر 2021، أمام البنك الأهلي.

خروج زيزو على نقالة

تشكيل الزمالك أمام أبو سليم في كأس الكونفدرالية الأفريقية

وضم تشكيل الزمالك لمباراة اليوم كلا من:

حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: عمر جابر - حسام عبد المجيد - حمزة المثلوثي - سيد عبد الله "نيمار".

خط الوسط: نبيل عماد دونجا - محمد أشرف "روقا" - يوسف أوباما.

خط الهجوم: أحمد مصطفى "زيزو" - ناصر منسي - مصطفى شلبي.

وجلس على مقاعد البدلاء كل من، محمد صبحي وياسر حمد ومهاب ياسر وترافيس موتيابا ومحمد شحاتة وأحمد حمدي ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" وسيف الجزيري وسامسون أكينيولا.

search