السبت، 05 أكتوبر 2024

10:57 ص

ضبط تجار سلاح غسلوا 67 مليون جنيه في العقارات والسيارات

قطع أثرية

قطع أثرية

محمود رفاعي

A A

اتخذت الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة الإجراءات القانونية حيال 4 أشخاص بمحافظتي أسيوط والإسكندرية لاتهامهم بغسل 67 مليون جنيه في مجالي العقارات والسيارات.

الأموال المضبوطة هي حصيلة نشاط المتهمين الأربعة الإجرامي في مجال الاتجار بالأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص والمواد المخدرة، وإخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق تأسيس الأنشطة التجارية مثل شراء الأراضي الزراعية، والعقارات والسيارات.

تحرر المحضر اللازم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفي واقعة أخرى تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال 6 أشخاص “لأحدهم معلومات جنائية” ومقيمين بمحافظة جنوب سيناء لقيامهم بغسل الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامي في مجال الاتجار بالمواد المخدرة.

وكشفت التحريات، أن المتهمين يقومون بتأسيس الأنشطة التجارية كشراء العقارات والأراضي والسيارات بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

وقدرت تلك الممتلكات بـ100 مليون جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

search