الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:18 ص

"قطار الخير" يتوقف.. وفاة عزت عطية الله بأزمة قلبية مفاجئة

رجل الأعمال - الحاج عزت عطية

رجل الأعمال - الحاج عزت عطية

سوهاج - أحمد عبد الراضي

A A

توفي اليوم الإثنين رجل الأعمال المعروف بأعمال الخير، الحاج عزت عطية الله سليمان،  عقب صلاة الفجر إثر أزمة قلبية مفاجئة، تعرض لها في محل سكنه بالإسكندرية، عن عمر يناهز 75 عاماً، تاركًا إرثًا كبيرًا من أعمال الخير.

ويعتبر الحاج عزت عطية الله، من أبناء محافظة سوهاج، وكان يقيم في محافظة الإسكندرية، وله نشاط واسع في أعمال الخير في مسقط رأسه بسوهاج.

سيطرت حالة من الحزن على محبي وأصدقاء “عطية الله”، وتحولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى سرادق عزاء كبير.

وعُرف عن الراحل، كفالته للكثير من الأيتام، وإعانته للأرامل والمساكين، وكذلك بناء المساجد والمعاهد الأزهرية، بالإضافة إلى خدمة حفظة القرآن الكريم، وأُطلق عليه العديد من الألقاب منها “قطار الخير،  ”عميد العمل الخيري" على مستوى محافظة سوهاج.

وأكد العديد من أبناء قرية الراحل، على حسن سيرته ونشاطه الكبيرة في العمل الخيري، ويقول محمد علي أحمد، المعلم في أحد المعاهد الأزهرية، إن أعمال الحاج عزت، سوف تظل باقية رغم رحيله، منها بناء 3 معاهد أزهرية ابتدائي وإعدادي وثانوي، وكذلك مجمع مدارس أزهري، على أرضه ونفقته الخاصة.

وأضاف “محمد” في تصريح خاص لـ “تليجراف مصر”، أن الحاج عزت سعى في الكثير من الأعمال الخيرية، وتسببت وفاته في انتشار حالة من الحزن، بين جميع من يتعامل معه.


وأشار إلى أن الراحل، كان لديه 3 أبناء هم الدكتور محمد والدكتور مصطفى، والمهندس عمر، وهو من عميد عائلة آل سليمان عمر، في نجوع “الصوامعة غرب" التابعة لمركز “طهطا” شمالي محافظة سوهاج.

search