الأحد، 07 يوليو 2024

02:38 ص

الله أكبر.. رفع الأذان من مسجد قصفه الاحتلال في رفح (فيديو)

رفع الأذان من مسجد برفح

رفع الأذان من مسجد برفح

إسراء عبدالفتاح

A A
سفاح التجمع

بشموخ وصوت جهور وعلى الركام، وقف مؤذن مسن لرفع الأذان من مسجد تم قصفه في رفح بفلسطين.

وتداول الصحفي الفلسطيني محمد قنديل، فيديو، لرفع الأذان من على ركام المسجد المقصوف على يد الاحتلال الإسرائيلي في منطقة رفح، وذلك عبر صفحته على "إنستجرام".

صوت الحق

وتفاعل عدد كبير من رواد موقع التواصل الشهير، إذ وصف البعض الفيديو بأنه "إعلاء لصوت الحق" رغم أنف الاحتلال الإسرائيلي والاعتداء الغاشم على الأراضي الفلسطينية.

وكان من ضمن التعليقات: "الله أكبر من كل شيء ومن أي شىء، الأذان بيطمن القلوب، فلتحيا المساجد وتبنى ومن جديد ليذكر فيها اسم الله. صوت الحق يعلو ولا يعلى عليه فالله أكبر على العدو المتغطرس والله أكبر فوق كيد المعتدي والله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة وأصيلًا".

تعليقات الجمهور

تعليقات الجمهور

وتضمنت التعليقات أيضًا: "أسأل الله أن يزيل الجوع ويشبع وينعم على إخواننا وأخواتنا في غزة. الله ينتقم من العدو أشد انتقام، يارب أبكيهم بكاءا لاينتهي، يارب أرنا فيهم عجائب قدرتك، يامغيث أغث أخوتنا في غزة وانصرهم".

وجاء بين التعليقات الداعمة للأخوة في فلسطين: "اللهم احفظ جميع إخوتي وأخواتي الفلسطينيين وأمي في غزة. وجعل الله الشهداء في أعلى منازل الجنان. آمين. نسأل الله أن يمنح قوتكم الخفية لجميع الإخوة المجاهدين الذين يقاتلون خلال هذا الوقت العصيب، وأعطي كل هؤلاء الإخوة المجاهدين الروح للقتال من أجل الإسلام". 

استشهاد عروسي غزة

في سياق منفصل، استشهد شاب وزوجته في مخيم رفح بعد أيام من عرسهما، وهما عبد الله أبو نحل ومريم الديب، بعدما استهدفتهما غارة رفقة عائلتيهما في رفح، وفقًا للمصوّر أبو عمرة.

مريم وزوجها انتقلا نازحين إلى منزل في مدينة رفح الفلسطينية، بهدف بدء حياة جديدة، رغم تهديد الاحتلال الإسرائيلي، لكن استهدفتهما الغارات الجوية، وحتى اللحظة لم يجر انتشال جثتيهما من تحت الأنقاض.

search