الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:46 ص

تأجيل محاكمة 49 متهمًا في "تهريب الأدوية الكبرى"

محاكمة

محاكمة

عمرو عبدالله

A A

قررت محكمة الجنح المختصة، اليوم الاثنين، تأجيل جلسة محاكمة 49 متهمًا في تهريب أدوية سرطان من فرنسا والمعروفة إعلاميًا بـ"تهريب الأدوية الكبرى" إلى جلسة 4 مارس.

تحقيقات النيابة

وكشفت تحقيقات نيابة القاهرة الجديدة الكلية، ورود معلومات إلى مباحث الأموال العامة، بشأن قيام المتهمة "حنان.ع"، تاجرة ملابس، بالاتجار في العقاقير المهربة إلى داخل البلاد، وبعضها غير مصرح بتداولها.

اعترافات المتهمة

وأدلت المتهمة بحصولها على عقاقير السرطان عن طريق زوجها “محمد.ف”، وآخران هما “أحمد.س” و"عادل.ص"، كونهم مقيمون في دولة فرنسا، ويدخلون العقاقير المهربة إما عن طريق أشخاصهم أو بواسطة آخرين يترددون عليها بين الحين والآخر.

وكشفت التحقيقات أن المتهمة وهي في طريقها للقاء أحدهم؛ لاستلام بعض من تلك العقاقير، هو المتهم “رامي.ب.م”، وبمرافقتها للقائه جرى ضبطه حال تسليمها لبعض من تلك العقاقير الذي أقر بتحصله على البعض منها من سالفي الذكر حال تواجده في دولة فرنسا، والبعض الآخر تحصل عليه من المتهمتين “نهى.م” و"رضوي.م".

أُعدت مأمورية وجرى ضبط المتهمين، اللتان أحضرتا العقاقير حال عودتهما من فرنسا وسلماها إلى “رامي” بقصد تسليمها للمتهمة الأولى “حنان.ع”، والتي بمناقشتها أقرت ببيع تلك العقاقير إلى “محمد.ر”، صيدلي، و"السيد.ح"، و"إبراهيم.ح"، مالكي مخزن أدوية، و"محمود.ص"، بكالوريوس تجارة، و"محمد.ع"، بكالوريوس تجارة، و"أحمد.أ"، صیدلي، ضبط بحوزته بعض من تلك العقاقير، فيما جرى ضبطهم المتهمين جميعًا.

محمد زوجي

وأوضحت التحقيقات أن المتهمة حال تواجدها بالدُكان المملوك لها بمدينة سمنود في محافظة الغربية تقابلت مع ضابطين يرتديان زي ملكي اصطحباها إلى مقر الأمن الوطنى بالمحافظة وبمناقشتها عن علاقتها، بشخص يدعى "محمد" قررت بأنه زوجها، وأنه يقوم بالاتجار بالعقاقير المستوردة عن طريق جلبها من دولة فرنسا، وأن بحوزتها مجموعة من الأدوية مملوكة له بمنزل الزوجية، وتم اصطحابها وضبط الأدوية.

وأضافت أن زوجها تم ضبطه في فرنسا على إثر الاتجار فى العقاقير، وأنها تواصلت مع أصدقائه في مصر، وهم باقي المتهمين؛ “محمود.ص” و"أحمد.أ" و"محمد.ر" و"محمد.ع" و"إبراهيم.ح"؛ لمساعدتها في بيع الأدوية لحاجتها للأموال لسد ديون زوجها المقبوض عليه.

دواء بـ45 ألف جنيه

واستكملت أنها لا تعمل فى مجال الأدوية ولا تعلم طبيعة تلك العقاقير وأن الاتجار فيها غير مصرح به قانونًا، وبسؤالها عن طريقة جلب تلك العقاقير داخل الأراضي المصرية قررت بان عند آخر زيارة لزوجها لمصر قام الأخير بجلب أغلب تلك المضبوطات، والبعض الآخر عن طريق مسافرين قادمين من فرنسا.

وأقرت أنه خاص بها وبعرض ما آل إليه تقرير تفريغ المحادثات قررت بصحتها، والتي دارت بينها وبين أحد الأشخاص يدعى “محمد.ص”، وأنها عرضت عليه شراء دواء لمرض السرطان بمبلغ قدره 45 ألف جنيه.

search