السبت، 05 أكتوبر 2024

04:51 م

سعر أردب القمح.. المصيلحي لـ "الفلاح": "عالي ومرضي للجميع"

وزير التموين

وزير التموين

جهاد سداح

A A

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، عن زيادة سعر توريد أردب القمح من الفلاحين لموسم حصاد القمح 2024، وسيكون الإعلان خلال أيام.

سعر شراء القمح المحلي 

وأوضح المصيلحي، أنه جرى عقد اجتماع أمس مع رئيس الوزراء لتحديد سعر شراء القمح المحلي من الفلاحين، قائلا: «السعر سيكون عالي ومرضي للجميع».

وأضاف الوزير، في تصريحات صحفية، على هامش افتتاح إحدى السلاسل التجارية الخاصة في حي المعادي، أن السعر سيكون مرضي تماما للمزارعين وسيكون مرتفع، ولكن الإعلان سيكون بعد عرضه في اجتماع  مجلس الوزراء المقبل من أجل إقراره والموافقة عليه وإعلانه للمزارعين.

انخفاض أسعار السلع الغذائية

وأشار  إلى أن الأيام المقبلة، ستشهد حالة من انخفاض أسعار السلع الغذائية، خاصة بعد صفقة رأس الحكمة، نظرا لما ستوفره من عملة صعبة لاستيراد سلع استراتيجية لسد احتياجات المواطنين.

وأكد وزير التموين، خلال جولة لافتتاح إحدى السلاسل التجارية في المعادي، أن السكر سيتم توفيرها في الأسواق خلال أيام قليلة، لاسيما مع بدء حصاد  موسم بنجر السكر، لافتًا إلى  توافر مخزون استراتيجي من السكر يكفي حتي 6 اشهر من الآن.

موسم حصاد القمح المحلي 2024

يذكر أن موسم حصاد القمح المحلي 2024 سيبدأ خلال شهر إبريل المقبل، ومن المقرر أن تتسلم هيئة السلع التابعة لوزارة التموين، القمح منهم من أجل تأمين مخزون القمح المحلي لديها، ولسد احتياجات المنظومة التموينية، من أجل إنتاج رغيف العيش يوميا اللازم لأصحاب البطاقات التموينية.

search