السبت، 05 أكتوبر 2024

04:42 م

نواب: وزير التموين فاشل.. والحكومة: "مبينامش عشان المواطن"

وزير التموين

وزير التموين

الهام صبري

A A

شهدت الجلسة العامة بمجلس النواب، اليوم الاثنين، أثناء مناقشة مشروع قانون تعديلات حماية المستهلك، اتهامات نيابية، وزارة التموين والوزير علي المصيلحي بالفشل، لكن الحكومة تحفظت على ذلك من خلال مستشار الدولة للشئون النيابية، علاء فؤاد، بقوله: "وزير التموين مش بينام علشان توفير السلع للمواطنين".

المصيلحي فقد رصيده

من جانبه، هاجم عضو مجلس النواب، محمود قاسم، وزير التموين، بقوله: “وزير التموين فقد رصيده الشعبي، لا توجد رقابة ولا متابعة للأسواق، وبنضيع وقتنا ووقت المجلس في تشريعات لا تطبق، هي والعدم سواء”.

وأضاف: "ليه أطلع تشريعات ومنفذهاش، والتجار لا يهتمون بالعقوبات؛ لأنهم عملوا الخميرة والثروة المحترمة، حتى الحبس الموجود لن يحقق الردع العام".

حالة عربدة

وقال عضو مجلس النواب، هاني أباظة، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، إن وزير التموين فاشل، وجهاز حماية المستهلك فاشل، وأضاف: “هناك حالة عربدة كبيرة في الأسوق، والأسعار كل ساعة في زيادة”.

وأشار إلى أن الكوادر الفنية في جهاز حماية المستهلك غير قادرة على التنفيذ، قائلًا: “الأهم من القانون هو متابعة التنفيذ وإعادة تنظيم كوادر جهاز حماية المستهلك”.

وقال وزير المجالس النيابية، علاء الدين فؤاد: “وزارة التموين مسؤولة عن توفير السلع للمصريين بالكامل، وحجب السلع عن التداول تصرفات فردية من بعض التجار”.

وكان مجلس النواب، قد وافق، رسميًا، علي تعديلات قانون حماية المستهلك؛ لتشديد عقوبة حبس السلع الاستراتيجية المعدة للبيع عن التداول بإخفائها أو عدم طرحها للبيع أو الامتناع عن بيعها، ما يمس بحقوق المستهلكين.

ونصت التعديلات على الحكم بإغلاق المحل أو المكان، الذي وقعت فيه الجريمة، مدة لا تجاوز 6 أشهر، وجواز الحكم بإلغاء رخصة المحل أو المكان، الذي وقعت فيه الجريمة، في إطار جهود الدولة نحو ضبط آليات السوق وتوفير جميع السلع خاصة الاستراتيجية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search