السبت، 06 يوليو 2024

08:10 م

رئيس وزراء الهند يصلي في بحر العرب: "تجربة إلهية تحت الماء"

رئيس وزراء الهند يصلي تحت الماء

رئيس وزراء الهند يصلي تحت الماء

إسراء عبدالفتاح

A A
سفاح التجمع

"تجربة إلهية عظيمة"، بهذه الكلمات وصف رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، تجربته للصلاة في أعماق البحر وذلك في الموقع الذي يعتبر المقر الأصلي للإله الهندوسي "كريشنا" وهي مدينة قديمة كانت مركزًا للعظمة والازدهار.


وغطس رئيس الوزراء ناريندرا مودي، أمس، في بحر العرب في الموقع الذي يُعتقد أن مدينة دواركا الغارقة فيه، وذلك بحسب ما نشر في "news18".

تجربة إلهية

ونشر مودي صورًا له أثناء صلاته تحت الماء على منصة "إكس"، ودوّن عليها "إن الصلاة في مدينة دواركا، المغمورة بالمياه، كانت تجربة إلهية للغاية، شعرتُ بالارتباط بعصر قديم من العظمة الروحية والتفاني الخالد".
وقال رئيس الوزراء إنه أشاد بموقع دواركا، وهو الموقع الذي لا يزال يأسر الخيال بتراثه الثقافي والروحي الغني.

مدينة دواركا

وأوضح أنه قدّم أيضًا ريش الطاووس تكريمًا للإله الهندوسي "كريشنا"، مضيفًا أن تجربته تحت الماء كانت بمثابة عبور عبر الزمن يستحضر ماضي "دواركا" المجيد وارتباطه بأحد أكثر الآلهة الهندوسية احترامًا.

رئيس الوزراء الهندي وبحوزته ريش الطاووس

وتابع “كان لي شرف زيارة العديد من مواقع الحج في البلاد من أجل عمل الرب، واليوم، أنا أختبر نفس الألوهية في دواركا دهام”.

رئيس الوزراء الهندي قال في اجتماع عقده بعد وضع حجر الأساس لمشروعات تنموية متعددة تبلغ قيمتها أكثر من 4.150 كرور روبية، "تحت الماء، قدمت أيضًا ريش الطاووس تقديرًا".

جسر سودارشان سيتو

وقال أيضًا إن سودارشان سيتو، وهو جسر مكوّن من أربع حارات بين أوخا وبيت دواركا، هو أعجوبة هندسية ويجب على طلاب الهندسة الإنشائية أن يأتوا أيضًا لدراسته.

رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي

وأضاف "تم إنشاء الجسر الذي يبلغ طوله 2.32 كيلومتر، بما في ذلك 900 متر من الجزء المركزي المزدوج المدعوم بالكابلات وطريق اقتراب بطول 2.45 كيلومتر، بتكلفة 979 كرور روبية".

search