السبت، 05 أكتوبر 2024

01:18 م

مزود بنظام الصوت والضوء.. افتتاح أول متحف صحي بالبحيرة (فيديو)

المتحف الصحي بالبحيرة

المتحف الصحي بالبحيرة

إسلام أبوالوفا

A A

افتتحت محافظة البحيرة اليوم الإثنين، أول متحف صحي لاستقبال الجمهور والتلاميذ والطلاب من جميع أنحاء المحافظة وبالمراحل التعليمية كافة.

حضر الافتتاح، نائب محافظ البحيرة  نهال بلبع، ووكيل وزارة الصحة بالبحيرة هاني جميعة، ووكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة يوسف الديب، ومدير إدارة صحة البيئة والثقافة الصحية بالمديرية  سماح القاضي.

والمتحف الصحي بالبحيرة يحتوى على مجسمات تشريحية لجسم الإنسان، يوضح التركيب الداخلي لجسم الإنسان ومجسمات لمراحل نمو الأجنة وعملية الولادة وتركيب الأسنان وجميع أجهزة جسم الإنسان من جهاز هضمي وتناسلي وبولي وهيكل عظمي ومجسمات للعضلات والجهاز والعصبي والدوري والهيكلي.

التثقيف الصحي

يهدف المتحف إلى التثقيف الصحي والطبي لطلبة مختلف المراحل التعليمية، ويحتوي علي مجسمات ومنشورات طبية وعلمية، وكتب، ومزود بنظام الصوت والضوء لجذب انتباه الطلبة والأطفال وتحفيزهم علي حب العلم، والاهتمام بالصحة العامة والأكل الصحي، وإتباع نمط صحي سليم وتغيير المعتقدات والسلوكيات الخاطئة لدى الفرد والمجتمع، والتقليل من نسبة حدوث الأمراض.

وأكدت نائب محافظ البحيرة، على الجهود التي تقوم بها الدولة لدعم وتطوير القطاع الصحي، مشيرة إلى اهتمام الدولة بالتثقيف الصحي والطبي لطلبة مختلف المراحل التعليمية.
 

نقلة متميزة

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أن المتحف يعد نقلة متميزة لتوصيل المعلومة بطريقه سهلة ومبسطة، وسيكون هناك تعاون مثمر بين مديرية الصحة بالبحيرة ومديرية التربية والتعليم، وسيتم تنظيم رحلات مستمرة لزيارته بالتنسيق بين المديريتين، وذلك تماشيًا مع أولويات الدولة المصرية بزيادة الوعي في جميع المجالات لتنشئة جيل واعٍ متميز، مع أهمية شرح موضوعات التغذية الصحية السليمة وغيرها من الموضوعات. 

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، إلى أنه سيتم تنظيم رحلات مجانية لجميع تلاميذ وطلاب المراحل التعليمية المختلفة بالمتحف، كما سيتم خلال تلك الزيارات تقديم شرح وافٍ لمحتويات المتحف مع تقديم توعية صحية تناسب كل مرحلة سنية، وكذلك توزيع الكتيبات والنشرات الصحية التثقيفية عليهم وعلى المشرفين المرافقين معهم، وذلك من خلال فريق الثقافة الصحية المشرف على المتحف.

search