الجمعة، 09 أغسطس 2024

03:49 م

الأربعاء.." شهادات حية من قلب غزة" في نقابة الصحفيين

استشهاد صحفيين فلسطينيين

استشهاد صحفيين فلسطينيين

روان عبدالباقي

A A

أعلنت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، تنظيم مؤتمر تضامني مع الصحفيين الفلسطينيين، ضد العدوان الصهيوني المستمر على الأشقاء الفلسطينيين.

كلمة لنقيب الصحفيين

وأوضحت النقابة في بيان، أن المؤتمر سيبدأ  بقاعة محمد حسين هيكل الساعة 2 ظهرًا بعد غدٍ الأربعاء 28 فبراير، بكلمة نقيب الصحفيين خالد البلشي، وكلمة عبر الفيديو لنقيب الصحفيين الفلسطينيين، ونائب رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين ناصر أبوبكر.


شهادات حية من قلب غزة

يتضمن المؤتمر شهادات حية من قلب غزة لصحفيين فلسطينيين، بينهم الإعلامية الفلسطينية خولة الخالدي، التي قضت ما يزيد على 100 يوم تحت القصف الصهيوني، والصحفي الفلسطيني خالد أبو سلطان أحد مصابي العدوان الصهيوني الغاشم على ناقلي الحقيقة.

استشهاد 130 صحفيًا

يُذكر أن  130 صحفيًا، وعاملًا في قطاع الإعلام، قتلوا منذ السابع من أكتوبر الماضي خلال حرب الإبادة الجماعية، ويواصل الاحتلال استهداف منازل الصحفيين بالتدمير، ما أدر إلى استشهاد العشرات من عائلاتهم في قطاع غزة.
ونزح أكثر من 1500 صحفي في قطاع غزة، يعمل معظمهم في مراكز عملهم المنتشرة بالمستشفيات ومراكز الإيواء، ورغم ذلك فإن الاحتلال يستهدفهم بشكل مباشر في أثناء تأديتهم لمهامهم ورسالتهم المهنية والإنسانية.

اعتقال أكثر من 65 صحفيًا

وقصفت قوات الاحتلال ودمرت 73 مؤسسة إعلامية في قطاع غزة، من بينها 21 إذاعة محلية، 15 وكالة أنباء محلية ودولية، 15 فضائية محلية ودولية، 6 صحف محلية، 3 أبراج بث، و13 مؤسسة خدمات صحفية.
وتعرض أكثر من 65 صحفيًا للاعتقال خلال الفترة نفسها.

وأعلنت نقابة الصحفيين رفضها تهديدات الكيان الصهيوني، بشن عملية عسكرية ضد النازحين في رفح الفلسطينية، مشددة على أن هذه التهديدات تأتي لتكشف حجم التواطؤ الدولي في مواجهة الإجرام الصهيوني، وحرب الإبادة الجماعية، التي تُمارس ضد الشعب الفلسطيني، ومحاولاته لتصفية القضية الفلسطينية وسط صمت دولي مطبق.

وأدانت النقابة موقف الرئيس الأمريكي الداعم للتهديدات الصهيونية، معتبره بمثابة ضوء أخضر لشن الهجوم وقتل المدنيين وإشعال المنطقة، لتضاف جريمة جديدة إلى سجل الجرائم الأمريكية، وجرائم بايدن في حق الشعب الفلسطيني، ومشاركته المعلنة في حرب الإبادة.

search