الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:52 ص

"أبو سلمى" ضحية مركب القناطر.. وعد ابنته بقضاء رمضان معها فعاد جثة

أيمن أحمد أبو الجود أحد ضحايا غرق مركب منشأة القناطر

أيمن أحمد أبو الجود أحد ضحايا غرق مركب منشأة القناطر

داليا أشرف

A A

واقعة مؤلمة استيقظ عليها أهالي محافظة الجيزة، صباح الأحد، حيث استقل 14 عاملًا مركبًا صغيرًا، في عزبة ربيع بمنشأة القناطر، قاصدين الذهاب إلى عملهم، لتنتهي مشقة السعي إلى الرزق، في عمق النيل.

غرق مركب الجيزة

وقال ضياء الخولي، أحد أقارب أيمن أحمد سيد أبو الجود (26 عامًا)، أحد ضحايا مركب الجيزة، “أيمن متزوج منذ 5 سنوات، ورزقه الله ابنته الوحيدة سلمى (4 سنوات)، والتي كانت متعلقة بوالدها بشكل كبير”.

وأضاف الخولي لـ"تليجراف مصر"، أن الشهيد شاب في مقتبل العمر، كان مكافح ويسعى لكسب رزقه بالحلال، وودعه قبل أيام ولم يكن يعلم أنها أيامه الأخيرة.

الشهيد أيمن أحمد

وتابع “قبل عودة أيمن إلى عمله في شركة المقاولات، حيث يعمل نجار مسلح، زار أهله للمرة الأخيرة في الفيوم، وودعهم وقال لهم إنه سيذهب إلى العمل تلك الفترة حتى يستطيع طلب إجازة في شهر رمضان، لكي يقضيه مع زوجته وابنته سلمى”.

وأكمل الخولي، “أيمن قبل السفر إلى عمله في الجيزة وعد ابنته سلمى المتعلقة به تعلقًا شديدًا بالعودة سريعًا، لكن القدر لم يمهله، وعاد جثة”.

الشهيد أيمن أحمد

ومثل فجر كل يوم، استيقظ أيمن هو العمال الذين يمكثون معًا في مسكن واحد بعزبة ربيع بمنطقة نكلا، استعدادًا لركوب المعدية التي تصل بهم إلى الجهة الأخرى، لكن خطأ من "المراكبي" وبسبب حمولة زائدة، فقد الشاب ومن معه حياتهم غرقًا في قاع النيل.

الشهيد أيمن أحمد

وشهدت عزبة ربيع حادثًا مأساويًا، حيث كان 14 من عمال المعمار متوجهين إلى عملهم في مبنى تحت الإنشاء، يتبع شركة مقاولات كبرى، وكعادتهم استقلوا معدية نيلية صغيرة، يتم تحريكها بالحبال بين الشاطئين، لكنها اختل توازنها، وانقلبت بهم في الماء.

ونجح أهالي المنازل القريبة من إنقاذ اثنين من العمال، وكثفت جهات الإنقاذ جهودها لساعات بحثًا عن البقية، حتى نجحت في إنقاذ ثلاثة آخرين، ليصل مجموع الناجين من الحادث إلى 5، وانتشلت جثامين أربعة آخرين، ولا يزال 5 آخرين في عداد المفقودين.

اختل توازن المركب

وتوجه مساعد وزير الداخلية لشرطة المسطحات المائية، اللواء عمر الخطاب، إلى موقع غرق المعدية، وتولى رجال المباحث استجواب اثنين من المصابين جرى إنقاذهما من الماء، بالإضافة إلى المشرفين على مشروع بناء تحت الإنشاء، كان العمال الثمانية المفقودون يعملون فيه، وكانوا متوجهين إليه صباحًا.

وغرقت معدية محملة بالعمال في قرية نكلا التابعة لمركز شرطة منشأة القناطر في الجيزة، اليوم الأحد، فيما هرعت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث.

وتلقت أجهزة الأمن، بمديرية أمن الجيزة، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، بغرق معدية محملة بالعمال تابعة لشركة مقاولات شهيرة بعزبة ربيع بمنشأة القناطر.

انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارات الإسعاف، وبالفحص تبين غرق معدية محملة بالعمال، وتم انتشال اثنين منهم مصابين وجرى نقلهما إلى مستشفى مبارك؛ لتلقي العلاج.

search