السبت، 05 أكتوبر 2024

04:00 م

ماذا قال دفاع سائق أوبر المتهم بواقعة "فتاة الشروق" أمام المحكمة؟

حبيبة الشماع

حبيبة الشماع

عمرو عبدالله وحبيبة عاشور

A A

طالب الدكتور عمرو عبد المنعم، محامي سائق أوبر المتهم بمحاولة خطف فتاة الشروق، أثناء نظر أمر تجديد حبس موكله 15 يوما على ذمة القضية، بإخلاء سبيل موكله بأي كفالة تراها المحكمة مناسبة، بناء على عدم معقولية تصور الواقعة على النحو الوارد من الأوراق وانتفاء أركان الجريمة الموجهة له.

حبيبة الشماع

وترافع محامي المتهم أمام هيئة المحكمة، حيث أكد أن موكله لم ينوي إطلاقا محاولة خطف حبيبة الشماع، وكل ما حدث في يوم الواقعة أنه أثناء طلب الفتاة أوردر توصيل من منطقة مدينتي إلى الشروق، وفي خلال ذلك شعر موكله بالبرد أثناء قيادة السيارة فأغلق زجاجها، وهنا شعرت الفتاة بالخوف، ثم رش موكله عطر على نفسه في السيارة، مما أثار حفيظة الفتاة وألقت بنفسها خارجها.


موكلي وقف بذهول

وأكد محامي المتهم أمام المحكمة، أن موكله كان يقف بذهول مما حدث ولم يستطيع إنقاذ الفتاة بسبب تواجد عدد كبير من الأهالي، وفكر أنه في حال الوقوف سوف يتم الفتك به وضربه لأن الفتاة كانت تردد: "السواق حاول يغتصبني"، الأمر الذي دعى موكله إلى الفرار من موقع الحادث.


وأدلى سائق “أوبر” المتهم بمحاولة اختطاف الفتاة على طريق السويس في مدينة الشروق باعترافات أمام جهات التحقيقات عقب ضبطه، حيث قال إنه لم يحاول اغتصابها بل كان يرش العطر داخل السيارة لتلطيف الأجواء، لكنه فوجئ بعدها بقفزها من السيارة.

وتابع المتهم: "مالمستهاش، وهي فكرت إني بعاكسها، ونطِت من العربية واتعورت، وأنا هربت علشان خُفت من الحكومة".

‏وألقت أجهزة الأمن في القاهرة القبض على سائق سيارة “أوبر” متهم بمحاولة خطف فتاة على طريق السويس في الشروق.

وأصيبت الفتاة التي تُدعى حبيبة الشمّاع بنزيف داخلي وكسور وسحجات في مناطق متفرقة بالجسم، ونُقلت إلى المستشفى، بعد أن قفزت من السيارة أثناء سيرها على الطريق.

وقال مصدر أمني، لـ“تليجراف مصر”، إن أجهزة الأمن تفحص واقعة الاختطاف للوقوف على ملابساتها، مشيرًا إلى أنه جارٍ التحقيق مع المتهم.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search