الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:57 ص

من سر المسجد إلى المحمية.. 5 مسلسلات كارتونية في رمضان

مسلسل "سر المسجد"

مسلسل "سر المسجد"

هناء سلامة

A A

تشارك المتحدة للخدمات الإعلامية، في سباق رمضان 2024 بأعمال فنية هادفة، ومسلسلات الرسوم المتحركة “كارتون” والتي تهدف إلى نمو الوعي لدى الأطفال.

ومن ضمن مسلسلات الكارتون المشاركة في موسم رمضان المقبل: “سر المسجد. يحيى وكنوز الموسم الثالث. نور والكوكب السعيد. المحمية. نور".

سر المسجد 

يدور المسلسل حول مغامرات كثيرة يحاول فيها الأبطال مثل "ياسين وحبيبة" الكشف عن التفاصيل التي تتعلق بالصلاة، وسبب تعلق الناس بالمسجد، لكن تقابلهم الأشرار ويحاولون إبعادهم عن الطريق الصحيح.

ويتناول “سر المسجد” العديد من المواضيع الهامة المتعلقة بالصلاة وكيفيتها وكيف نمهد للأطفال شعائر الصلاة كما يتناول مشكلة التنمر وحلها في إطار صحيح، ومن أبطال المسلسل: سيف، حبيبة، ياسين، الأب أمين، القرد ميمو، وغيرهم.

ومن المقرر عرض مسلسل “سر المسجد” على شبكة قنوات المتحدة للخدمات الإعلامية، وأيضًا على منصة watch it الرقمية، إذ نشرت المنصة البوستر الخاص بمسلسل "سر المسجد" معلقة: "سيف معندوش اختيارات ولازم يكمل المغامرة لآخرها".

نور والكوكب السعيد

يهدف مسلسل نور والكوكب السعيد  إلى نشر  مبادئ إيجابية عند الأطفال، كما يتناول المسلسل عن كوكب الأرض، وطريقة حمايته من المخاطر، بالإضافة إلى تعليم الأطفال أهمية الزراعة وفوائدها.

ويعرض على دراما المتحدة، وقد كشفت منصة watch it عن برومو مسلسل نور والكوكب السعيد  على صفحتها الرسمية على “إنستجرام” معلقة: "4 أبطال في مواجهة خطر كبير بيهدد كوكبنا!".

“نور والكوكب السعيد”

يحيى وكنوز الموسم 3

يأتي مسلسل يحيى وكنوز ضمن مسلسلات رمضان 2024، وكان الجزء الأول تمهيدًا عن الحضارة المصرية والتعريف ببعض الملوك والملكات، هو من دراما الأطفال والكبار.

يتناول “يحيى وكنوز” قصص عن تاريخ الفراعنة والحديث عن سرقة الهوية المصرية عبر منصات وأبحاث تاريخية، وأن هذا ليس له أي أساس من الصحة، والأحداث تتماشى بطريقة تجذب جميع الأعمار إلى المشاهدة والاستمتاع.

وسيعرض “يحيي وكنوز” على قنوات المتحدة، وبدأت منصة watch it الترويج من خلال نشر البوستر الخاص بالجزء الثالث من مغامرات يحيى وكنوز "أرض الحكايات"، وسيعرض أيضًا من خلال قناة dmc.

نورة

أعلنت منصة watch it عن مسلسل  الأنيميشن "نورة"، وعلقت قائلة: "انتظروا مسلسل الأنيميشن نورة على Watch It.

المحمية

أعلنت قناة "الحياة" عن  مسلسل "المحمية" الذي تدور أحداثه في إطار من التشويق، ويتحدث عن سكان المحمية "فرح وحمزة"، حفيدا حارس المحمية، ومع استمرار الأحداث تتعرض المحمية للأخطار، لكن يستطيع فرح وحمزة أن يتغلبا على الخطر بطرق ذكية، وتدور الحلقات عن الكثير من المغامرات بداخل المحمية، وتعرف الأطفال بعالم المحميات الطبيعية، وكيفية توظيف التكنولوجيا في خدمة أهدافهم.

search