الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:20 م

"العتاولة" يعيد ذكريات من زمن فات: السقا ولطفي بدلوا رأس بعض

العتاولة

العتاولة

شيماء رستم

A A

أعاد مسلسل "العتاولة" المقرر عرضه في الموسم الرمضاني المقبل، ذكريات لدى العديد من المشاهدين مرتبطة بأعمال سابقة لنجوم المسلسل الثلاث، أحمد السقا وطارق وباسم سمرة.

26 عامًا بين الفيلم والمسلسل

تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي عددًا من الصور للمشاهد التي تجمع بين أحمد السقا وطارق لطفي في فيلم “صعيدي في الجامعة الأمريكية” رغم مرور 26 عامًا على إنتاج الفيلم.

صعيدي في الجامعة الأمريكية

نشر أحد رواد السوشيال ميديا صورة تجمع الثنائي أحمد السقا وطارق لطفي في فيلم صعيدي في الجامعة وأخرى من مسلسل العتاولة، كاشفًا عن المفارقة في الشكل والملامح بين ظهورهما السابق في الفيلم والحالي في المسلسل.

مشهد يجمع أحمد السقا و طارق لطفي من فيلم “صعيدي في الجامعة الأمريكية”

ويؤدي الثنائي طارق لطفي وأحمد السقا بطولة مسلسل العتاولة، الذي يعرض في رمضان 2024، بعد 26 عامًا من لعبها دور البطولة في فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية. 

ورصد الجمهور ظهور السقا بمظهر طارق لطفي حليق الرأس في مسسل “العتاولة”، وهو المظهر الذي اعتاد أحمد السقا على الظهور به في غالبية أعماله، بينما ظهر السقا مقتبسًا مظهر طارق لطفي المعتاد في أعماله السابقة. وكتب أحدهما تعليقًا: “طارق لطفي وأحمد السقا بدلوا رأس بعض”.

أحمد السقا وطارق لطفي في “العتاولة”

نفس الوقفة بعد 17 عاما

أعاد مخرج مسلسل العتاولة، أحمد خالد موسي، نفس خطوط الحركة بين الفنان أحمد السقا وباسم سمرة، التي رسمها أيضًا المخرج شريف عرفة لهما خلال فيلم “الجزيرة”، ربما بشكل غير مقصود، إذ لاحظ متابعون تشابه الوقفة بين الثنائي في المسلسل مقارنة بفيلم الجزيرة المُنتج قبل 17 عامًا.

الجزيرة

وجمع الثنائي مشهد، خلال تصوير الجزء الأول من فيلم “الجزيرة” عام 2007، يرصد خلاف نشب بين الشقيقين منصور “السقا” وحسن الحفني “باسم سمرة”؛ بسبب زواج الأول من الفنانة هند صبري. 

مشهد من فيلم “الجزيرة”

العتاولة

وظهر السقا وسمرة يؤديان نفس الوقفة، في برومو مسلسل العتاولة، بشكل يوضح الصراع بين الثنائي، ورغبة كل منهما في الانتقام من الآخر.

تدور أحداث مسلسل “العتاولة” حول شقيقين يجسدهما أحمد السقا وطارق لطفي، يقومان بأعمال غير قانونية بالنصب و الاحتيال، وتجسد مي كساب دور طليقة السقا، الذي يقع في غرام زينة خلال الأحداث.

يشارك في بطولة مسلسل “العتاولة”، أحمد السقا، طارق لطفي، باسم سمرة، مي كساب، زينة، ونخبة من نجوم الدراما. المسلسل من تأليف، هشام هلال، وإخراج، أحمد خالد موسى.

مشهد من برومو مسلسل “العتاولة”
search