الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:37 ص

"اللحم البلدي بـ300".. افتتاح أكبر معرض لبيع السلع الغذائية

معرض خير مزارعنا لأهالينا

معرض خير مزارعنا لأهالينا

إسلام الزيني

A A

قال مستشار وزير الزراعة، والمشرف العام على المنافذ والمعارض، سعيد صالح، إن مبادرة خير مزارعنا لأهالينا، تحقق رغبات المواطنين، من خلال توفير المنتجات بجودة عالية وبأسعار مخفضة.

وأكد صالح، في بيان، أن الوزارة بدأت في إنشاء المنافذ الثابتة والمتحركة والمعارض الكبري، استعداد لشهر رمضان المبارك، تنفيذا لتكليفات الرئيس بزيادة نسبة التغطية لخدمة أكبر عدد من المواطنين، وتخفيف العبء عن كاهلهم بتوفير كميات كبيرة من السلع والمنتجات الغذائية بجودة عالية وبأسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها في الأسواق الأخرى. 

وأضاف "صالح"، أن مبادرة خير مزارعنا لأهالينا، أعلنت عن أسعار بعض المنتجات والسلع على النحو التالي: 

كيلو اللحوم البلدي 300 جنيه

كيلو الأرز 30 جنيها 

لتر الزيت 65 جنيها

5 كيلو بطاطس 30 جنيها 

2 كيلو برتقال 15 جنيها 

400 جرام مكرونة 10 جنيهات 

السمك البلطي درجة أولى 70 جنيها

كيلو دواجن فريش  110 جنيهات 

وأوضح "صالح"، أن جميع المنتجات والسلع من مزارع وزارة الزراعة، وبالتعاون أيضا مع القطاع الخاص، لافتًا إلى أن  نسب التخفيضات في بعض السلع تبدأ من 20% وتصل في سلع أخرى إلى 50%‎.

وصرح بأن المبادرة ستفتتح قريبا أكبر معرض لبيع السلع والمنتجات الغذائية، يصل عددها إلى 200 منتج وسلعة، ويقام في أرض المعارض بالزراعات المحمية أمام نادي الصيد بحي الدقي، بمشاركة أكثر من 70 عارضا.

ونوه بأن وزارة الزراعة مستمرة في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين، من خلال ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية بالمنافذ الثابتة والمتحركة والمعارض.

search