الجمعة، 20 سبتمبر 2024

07:19 ص

رينو تكشف عن "E-Tech" الكهربائية.. اعرف أسعارها

سيارة رينو الكهربائية

سيارة رينو الكهربائية

إسلام عزام

A A

أعلنت شركة رينو الفرنسية عن طرح السيارة "E-Tech" الكهربائية لأول مرة خلال معرض جنيف للسيارات.

يأتي ذلك بعد أن ظهرت النسخة الاختبارية من الهاتشباك الكهربائية "رينو 5 Renault"، قبل ثلاث سنوات، لتدخل نسخة الإنتاج رسميًا السوق العالمية. 

سعر السيارة 

وفقا لشركة "رينو" فإن أسعار السيارة الكهربائية تبدأ من حوالي 27,300 دولار، وتختلف الأسعار من دولة لأخرى بحسب سعر صرف الدولار، وقيمة رسوم الشحن، بالإضافة إلى الجمارك المفروضة في كل دولة. 

مواصفات السيارة 

ومن حيث التصميم الخارجي، تتشابه نسخة الإنتاج مع شقيقتها الاختبارية إلى حد كبير، بينما يمكن ملاحظة بعض الاختلافات الطفيفة التي تظهر في بعض الأجزاء مثل شعار رينو المُحدث في الواجهة، وتتميز المصابيح الأمامية برسومات جرافيك LED مختلفة مقارنة بالنسخة الاختبارية.

ومن الجوانب تظهر مرايا الأبوب ومقابضها ذات الشكل التقليدي، كما تظهر ملامح السيارة الكلاسيكية في الخلف بالمصابيح الخلفية التي تتميز بشكل مستطيل رأسي بداخله شرائح عمودية صغيرة وتتصل المصابيح بشريط إضاءة أفقي أسود يمتد بطول باب صندوق الأمتعة.

ولعل أبرز ما يميز التصميم الخارجي لنسخة الإنتاج هو مؤشر الشحن الجديد الموجود أعلى غطاء المحرك وهو بديلا عن فتحات التهوية الموجودة في سيارة "رينو 5" الأصلية.

 وتم استبدالها نظرًا للطبيعة الكهربائية للهاتشباك الصغيرة حيث استغل مصممو "رينو" تلك المساحة لإضافة لوحة تضيء عندما تكون السيارة متصلة بالشاحن لعرض مستوى الشحن الحالي.

وعندما تصل البطارية إلى الشحن الكامل يظهر الرقم 5 على الشاشة بإضاءة LED، كما أن من المميزات الأخرى الجديدة الموجودة بالسيارة تظهر الرفارف الخلفية المستوحاة من سيارة الإصدار الرياضي "Turbo" الشهير.

وتضيف السيارة عرض البيانات المدعومة بخدمات جوجل Google، إلى جانب عجلة قيادة متعددة الوظائف مزودة بالعديد من الأزرار المادية.

إنتاج السيارة والاسم التجاري 

وكانت الشركة الفرنسية أكدت في وقت سابق أن سيارتها الهاتشباك "رينو 5" الكهربائية الجديدة ستحمل اسم "E-Tech".

وبخصوص منظومة القوة أكدت رينو أن السيارة الجديدة ستعتمد على بطارية بسعة 40 أو 52 كيلووات/ الساعة وتوفر السعة الأكبر القدرة على السير لمسافة تصل إلى 400 كيلو متر.

search