السبت، 06 يوليو 2024

08:25 م

أحرق نفسه من أجل غزة.. من هو الضابط الأمريكي آرون بوشنيل؟

ضابط أمريكي يحرق نفسه من أجل فلسطين

ضابط أمريكي يحرق نفسه من أجل فلسطين

خاطر عبادة

A A
سفاح التجمع

عطوف ويشبه في براءته الأطفال.. إنه “آرون بوشنيل” طيار عسكري أمريكي اختار الموت، بدلًا من الوقوف عاجزًا أمام جرائم بلاده التي تدعم الإبادة الجماعية في غزة.

لم يتحمل قلب “بوشنيل” المشاهد المأساوية التي يراها يوميًا  منذ أكتوبر من العام الماضي، فقرر الانتصار للقيم الإنسانية، بإعلان رفضه أمام العالم لما يرتكبه بلده من جرائم تتمثل في دعم دولة الاحتلال ضد أهالي غزة.

المشهد الأخير

المشهد الأخير في حياة “آرون” كان أمام السفارة الإسرائيلية بواشنطن، حيث أضرم النيران في جسده، صارخًا “فلسطين حرة”.

وقال الطيار الأمريكي في آخر كلماته: “اسمي آرون بوشنيل، عضو نشط في القوات الجوية الأمريكية، ولن أكون شريكًا بعد الآن في الإبادة الجماعية، الآن أنا على وشك المشاركة في عمل احتجاجي متطرف، ولكن مقارنة بما شهده الناس في فلسطين على أيدي مستعمريهم، فهو ليس متطرفًا على الإطلاق، وهذا ما قررت طبقتنا الحاكمة أنه سيكون طبيعيًا”.

وعلقت قائدة جناح الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع السبعين، العقيد سيلينا نويز، على الحادث قائلة: عندما تحدث مأساة كهذه، يشعر بها كل فرد في القوات الجوية.. نعرب عن تعازينا العميقة لعائلة وأصدقاء الطيار الكبير بوشنيل.

الضابط الأمريكي آرون بوشنيل

من هو  آرون بوشنيل؟

ونشرت مجلة نيوزويك الأمريكية، معلومات عن الضابط الأمريكي الذي وصفه البعض بأنه البطل المؤيد لفلسطين.

قالت القوات الجوية الأمريكية" إن “بوشنيل” كان متخصصًا في عمليات الدفاع السيبراني مع كتيبة دعم الاستخبارات رقم 531 في قاعدة سان أنطونيو المشتركة، وكان في الخدمة الفعلية منذ مايو 2020.

وصفه صديقه إيريكو الذي التقى به في 2022 بأنه شخص “جنتل” وعطوف ويشبه في براءته الأطفال، وكان الأكثر بساطة في القوات الجوية.. كان يحاول دائمًا التفكير في بعث الأمل والحرية للجميع بابتسامة على وجهه".

موهبة وشغف

قبل عمله في القوات الجوية، منذ 2020 كان بوشنيل مهندسًا في لينكدن، وهو مهندس برمجيات طموح يتمتع بموهبة وشغف لحل المشكلات المعقدة باستخدام التعليمات البرمجية.

وطوال فترة وجوده في الجيش بجميع الأدوار القيادية والتابعة، بجانب خبرة العمل السابقة في مجموعة متنوعة من الأدوار المدنية، اكتسب مهارات تواصل جيدة في بيئات العمل المختلفة.

“بوشنيل” كان يسعى للحصول على درجة البكالوريوس في هندسة البرمجيات من جامعة ويسترن جوفرنرز، كما درس سابقًا تطوير البرمجيات في جامعة جنوب نيو هامبشاير وعلوم الكمبيوتر في الحرم الجامعي العالمي لجامعة ميريلاند.

حادث أخر لحرق أحد المتظاهرين نفسه أمام القنصلية الإسرائيلية في أتلانتا في ديسمبر

احتجاجات شبه يومية

وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، فقد أصبحت الاحتجاجات ضد إسرائيل حدثًا شبه يومي في جميع أنحاء الولايات المتحدة منذ أن بدأ الاحتلال الإسرائيلي هجومه الوحشي ضد غزة في 7 أكتوبر، الذي أسفر عن استشهاد أكثر من 29 ألف شخص في الحرب على غزة، بحسب وزارة الصحة في غزة.

ومع تزايد الدعوات الدولية لوقف إطلاق النار وتفاقم الأزمة الإنسانية في غزة، كانت السفارة الإسرائيلية موقعًا للاحتجاجات، ولكن نادرًا ما أدت إلى أعمال عنف.

وفي ديسمبر الماضي، أحرق أحد المتظاهرين نفسه أمام القنصلية الإسرائيلية في أتلانتا بجنوب شرق الولايات المتحدة.

search