الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:25 م

تأييد حبس المتهم بهتك عرض معاق في المطرية

تأييد الحبس

تأييد الحبس

شيماء عثمان

A A

رفضت محكمة النقض الطعن المقدّم من المحكوم عليه حسام حسن، لاتهامه بخطف شخص معاق وهتك عرضه بمساعده آخر وتصويره في منطقة المطرية، وأيّدت حكم السجن المشدد 15 عامًا في الاتهامات الموجه ضده.

ووجهت النيابة العامة للطاعن في القضية رقم 3554 لسنة 2021 كلي شرق القاهرة، أنه قام ومتهم آخر بخطف المجني عليه “علي.م” بأسلوب التحايل بأن أوهماه برغبتهما في محادثته مستغلين إعاقته وقلة حيلته، وتمكنا بتلك الطريقة من استدراجه إلى مكان قصي بعيدًا عن المارة في منطقة المطرية بالقاهرة.

وأسندت النيابة العامة للمتهم أن تلك الجريمة اقترنت بجناية هتك عرض المجني عليه في ذات الزمان والمكان بأن أزال المتهم الأول عنه ملابسه وأظهر مواضع عورته، كما تنمرا عليه واستغلا ضعفه وحالته الصحية والعقلية بقصد تخويفه أو وضعه موضع السخرية والحط من شأنه.

وتضمنت الاتهامات الموجهة للمتهمين في التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة أنهما ضربا المجني عليه مع سبق الإصرار بأن كال إليه المتهم الأول صفعة على وجهه حال تواجد المتهم الثاني في مسرح الجريمة للشد من أزره وتقوية عزمه، وقاما بسبه بألفاظ تخدش الحياء والشرف.

الاتهامات تضمنت أيضًا أنهما تعديا على حرمة الحياة الخاصة للمجني عليه، حيث قام المتهم الثاني بتصويره بهاتف محمول بغير رضائه، كما أحرزا وحازا سلاحًا أبيض (سكينًا) بدون مسوغ للضرورة المهنية أو الحرفية، كما قاما بإنشاء حساب خاص على شبكة الإنترنت بهدف ارتكاب الجرائم محل الاتهامات السابقة.

وعليه قضت المحكمة بمعاقبة المتهمين محمد فريد، وحسام حسن الطاعن، بالسجن المشدد لمدة 15 سنة ومحو التسجيلات المتحصلة من الجريمة ومصادرة السلاح الأبيض والهاتف المضبوط وألزمتهما المصاريف.

search