الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:26 م

"حمدي" أنهى حياته بسببه.. كيف تتعامل مع المدير "التوكسيك"؟

الواقعة سببها المدير "التوكسيك"

الواقعة سببها المدير "التوكسيك"

إسراء عبدالفتاح

A A

حالة نفسية سيئة، قادت مسؤول صيانة في مطعم بمنطقة الزمالك بالقاهرة إلى إنهاء حياته بطريقة مأساوية، بسبب مديره في العمل.

"حمدي" الذي يبلغ من العمر 54 عامًا ويعمل "سباكًا" في المطعم، قرّر التخلص من حياته، الاثنين الماضي، شنقًا باستخدام حبل.

أزمة نفسية

عقد الرجل الخمسيني العزم على التخلص من حياته بسبب مروره بأزمة نفسية نتيجة مشكلة بينه وبين مديره في العمل، حسبما قالت زوجته في تحقيقات الأجهزة الأمنية. 

أزمة نفسية

وكشفت الزوجة تفاصيل الخلاف الذي دار بين زوجها ومديره، مؤكدةً أن الأول ارتكب خطأ في العمل، ما جعل المدير يوقع عليه خصمًا مدته أسبوعًا، وعليه دخل في حالة نفسية سيئة، وبعدها بأيام قليلة تخلّص من حياته بصورة مفاجئة.

صفات المدير السام

هذه الواقعة دفعت البعض إلى التساؤل عن صفات المدير السام أو ما يُسمى بـ"التوكسيك"، وما هي العلامات التي تؤكد أنك تعمل مع مدير بهذه الصفة، وهو ما كشفه موقع "NBC News".

“المدير المتجنِب” من أبرز الصفات السامة التي قد تواجهك في بيئة العمل، فقد يكون مصدرًا للإحباط وعدم تقدير الموظفين، ويمكنك التعامل مع تلك الصفة "التوكسيك" من خلال مواجهته وشرح كيف يؤثر هذا السلوك عليك سلبيًا، وأطرح عليه الطريقة التي تتمنى أن يعاملك بها.

صفات المدير السام

ويعد “المدير المتجاهل” أيضًا من بين التفاصيل السيئة في بيئة العمل، لأنه يشكل عقبة في طريق نجاحك بالعمل، وعليك التحدث معه والإفصاح عن شعورك، فعلى سبيل المثال يمكنك قول أنك تشعر بالإحباط عندما لا يستمع المدير إليّ، وأريد أن أكون مأثرًا وأشعر بتقدير من خلال مشاركتك في صنع القرار.

المدير المكتنز

أما “المدير المكتنز” فيعمل دائمًا على جمع المعلومات فقط وعدم تقديم أي معلومة جديدة لك، فيمكنك أن تحل هذه الأزمة من خلال تخصيص وقت لتبادل الأفكار والرؤى من خلال الجروبات عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني.

ويعتبر أخطر أنواع المديرين "التوكسيك" هو غير المقدِّر، حيث إنه مهما حاولت إنجاز أعمالك فسوف تجد أنه لا يُقدِّر ما تقدمه ودائمًا يلقي عليك باللوم، ويمكنك معالجة ذلك بإظهار التقدير لزملائك في الفريق، وإعطاء رئيسك مثالًا على ما تريده.

search