الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:07 ص

كلابشات وبكاء.. 3 مشاهد من محاكمة المتهمين بسرقة ميريهان حسين

ميريهان حسين

ميريهان حسين

مصطفى منازع

A A

عقدت في تمام الساعة الواحدة والنصف من مساء اليوم الثلاثاء، جلسة محاكمة 3 أشخاص (عمال تركيب سيراميك)، متهمين بسرقة الفنانة ميريهان حسين، في أثناء وجودهم داخل شقتها بمنطقة المقطم، 

القضية رقم 2996 لسنة 2024، حُجزت لجلسة الخميس المقبل للنطق بالحكم، بعد تداولها في عدة جلسات، شهدت أخرها اليوم 3 مشاهد رئيسية، يرصدها “تليجراف مصر”.

المتهمين بالكلابشات

قبل إنعقاد الجلسة بـ15 دقيقة، حضر المتهمون وسط حراسة أمنية مشددة من قوة ضباط الترحيلات بقسم شرطة المقطم، يرتدون الزي الأبيض (ملابس التحقيق)، وتم إداعهم قفص الاتهام للمحاكمة بسرقة حقيبة الفنانة ميريهان حسين.

أسرة المتهمين

تواجدت أسرة المتهمين داخل قاعة المحكمة، ودخلوا في حالة بكاء تبعه الانهيار بعد مشاهدتهم المتهمين داخل قفص الاتهام، في مشهد لما توثقه الكاميرات، بعد منع هيئة المحكمة حضور وسائل الإعلام. 

التحقيق مع مأمور الضبط القضائي

استمع قاضي المحكمة إلى طلبات دفاع المتهمين في القضية، وطلب محامي المتهمين، "أحمد حمد"، بالتحقيق مع مأمور الضبط القضائي، لاحتجازه موكليه دون وجه حق، وقدم الدفاع 4 حافظات مستندات دفع فيها بعدم وجود شاهد واحد يؤكد واقعة السرقة، مؤكدًا بطلان أمر الضبط والإحضار، لصدوره بعد القبض على المتهمين، كما طالب في نهاية الجلسة ببراءة موكليه، دفع أيضا بتناقض أقوال المجني عليها ووالدها في محضر الشرطة، وما ورد على لسان الأخير في تحقيقات النيابة العامة.

كان أدلى المتهون الأربعة بسرقة الفنانة ميريهان حسين بأقوالهم أمام نيابة المقطم، وقالوا إنهم أنهوا أعمالا إنشائية في شقتها، لكن والدها رفض إعطاءهم أجرهم، وهو ما دفعهم لمحاولة أخذ “حقهم” بطريق آخر.

وأوضح المتهمون أن والد ميريهان حسين استأجرهم لأداء أعمال السيراميك في شقتها، وبعد انتهائهم منها، رفض إعطاءهم أجرهم المتفق عليه، بدعوى أن "الشغل مش كويس، ومش عاجبني"، حسب قوله لهم، وأنه سيضطر لاستئجار عمال آخرين لتنفيذه من البداية.

مشغولات ذهبية

وخلال التحقيقات، فرزت النيابة قائمة الأحراز المضبوطة بحوزة المتهمين، التي تضمنت حقيبة بها 4 ساعات و8 خواتم ذهبية وحلق وكوليه وسلسلة ذهبية و2 غويشة، بالإضافة لبعض الأحذية من الشقة.

وقال أحد العمال إنه سرق الحقيبة بالاتفاق مع الباقين وفروا هاربين، وقاموا بإخفاء المضبوطات لدى المتهم الثالث.

search