السبت، 05 أكتوبر 2024

05:23 م

رئيس اتحاد بنوك مصر ينفي طرح شهادات ادخارية بعائد 40%

عملات نقدية مصرية

عملات نقدية مصرية

مصطفى العيسوي

A A

نفى رئيس اتحاد بنوك مصر محمد الإتربي، ما تردد حول طرح 5 بنوك في السوق المصري شهادات ادخارية بعائد يصل إلى 40%، قائلا “هذا أمر غير صحيح، وما هي إلا إشاعات”.

وأضاف الإتربي، في تصريحات تلفزيونية، “أن أعلى شهادة ادخارية حاليًا، هي ذات العائد 27%، والتي يصدرها بنكا مصر والأهلي”.

وتابع رئيس اتحاد بنوك مصر، أن جزء من أرباح البنوك الوطنية ينخفض بعد إصدار شهادات بعائد استثماري كبير، ولكن لنا دور يحتم علينا تعويض الناس في مثل هذه الظروف.

وأوضح أن بنك مصر خلال العام الماضي، تمكن من تحقيق أرباحًا وصلت إلى 25 مليار جنيه في عام واحد.

وتوقع الإتربي في وقت سابق، أن تتجاوز عائد شهادات الـ27% أكثر من 500 مليار جنيه، متخطية ما جمع من شهادات الـ 25% سنويًا والـ22% شهريًا والتي طرحها البنكين الأكبر بمصر العام الماضي، مشيرًا إلى أنه لم يحدد موعد وقف هذه الشهادات حتى الآن.

ومع بداية العام الجاري، طرحا بنكا الأهلي ومصر شهادات ادخارية جديدة مدة عام، بعائد سنوي يصل لـ27% يُصرف مع نهاية مدة الشهادة، مع إمكانية الحصول على عائد شهري بنسبة تصل إلى 23.5% وبلغت حصيلتها حتي الآن  أكثر حوالي 700 مليار جنيه.

وتبدأ شهادات الـ23.5% و27% بحد أدنى 1000 جنيه ومضاعفاتها، وهي مُخصصة للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء، سواء عبر فروع البنكين المنتشرة في جميع محافظات جمهورية مصر العربية أو عبر تطبقات البنوك على الهواتف المحمولة.

search