الأحد، 06 أكتوبر 2024

05:14 م

مصر تغري الإمارات بالاستثمار في 3 مشروعات جديدة

وزير الصناعة المصري مع نظيره الإماراتي

وزير الصناعة المصري مع نظيره الإماراتي

مصطفى العيسوي

A A

استعرض وزير التجارة والصناعة أحمد سمير، خلال لقائه وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالإمارات سلطان الجابر، اليوم، عددًا من القطاعات الاستثمارية التي يمكن إقامتها، وفي مقدمتها مشروع لتصنيع الرمال السوداء في مصر، ومشروع لتصنيع رمال السيليكا، في إطار مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية التي تضم مصر والإمارات والأردن والبحرين والمغرب.

وجاء هذا اللقاء في إطار مشاركتهما بالمؤتمر الوزاري الـ 13 لمنظمة التجارة العالمية في أبو ظبي، حيث ناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف.

وأوضح سمير، أنه تم استعراض المشروعات الاستثمارية الإماراتية في مجال صناعة الألومنيوم، وإمكانية زيادة الاستثمارات الإماراتية في العديد من القطاعات الإنتاجية في مصر.

وتابع أن اللقاء تناول وجهات النظر بشأن مختلف الموضوعات الاقتصادية الإقليمية والعالمية وعدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد أن اللقاء يأتي لتعزيز الجهود الثنائية للاستفادة من المقومات الاقتصادية للبلدين وتحويلها لمشروعات تعاون استثماري تصب في مصلحة مصر والإمارات.

وأشار إلى أنه تم التأكيد على أهمية تبني مواقف عربية موحدة داخل منظمة التجارة العالمية في مختلف القضايا والموضوعات المطروحة على جدول أعمال المنظمة.

ومن جانبه، أكد وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي، حرص بلاده على تعزيز أطر التعاون الاقتصادي المشترك مع دولة مصر الشقيقة، وبما يصب في مصلحة الشعبين الإماراتي والمصري على حد سواء.

وأكد الوزير الإماراتي، أهمية العمل على توسيع قاعدة المشروعات الاستثمارية التي يتم تنفيذها في إطار الشراكة الصناعية التكاملية، وبما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي والدوائي العربي.
 

search