الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:37 ص

بعد تكرار قصة "فتاة الشروق".. أدوات الدفاع عن النفس من الخطف

مواقف الخطف

مواقف الخطف

إسراء عبدالفتاح

A A

"حبيبة الشماع" أو "فتاة الشروق"، اسم تصدر التريند وعناوين الأخبار على مدار الأيام الماضية، وشغلت قضيتها الرأي العام، بعد أن قفزت الفتاة من سيارة "أوبر" ادعاء محاولة السائق التحرش بها وخطفها، حسب ما قالت أسرته نقلا عن شخص كان أول من وصل إليها بعد الحادث.

بعد أقل من أسبوع، كررت سيدة تبلغ من العمر 43 عامًا من سيارة “أوبر” خوفًا من السائق بعد تصرفاته الغريبة، على حد وصفها، اليوم الثلاثاء.

تكرار نفس سيناريو الحادث على مدار أسبوع، جعل الفتيات في ريبة وخوف من استقلال سيارة أجرة، ودفعهن للبحث بكثرة عن أدوات وطرق للدفاع عن النفس من مواقف الخطف.

مواقف الخطف

تطبيقات تحمي من الخطف

بحسب موقع " support"، فإن هناك تطبيقات يمكنك تحميلها على الهاتف ومتوفرة على متجر "جوجل بلاي" ومتاحة على كل الهواتف.

تطبيق" Life360"، يعمل على التوصل إلى الهاتف وذلك من خلال المنطقة الموجود بها، والتي من خلالها يمكن لأي شخص الاستغاثة باستخدامه من خلال رسالة نصية أو رسالة نصية.

تطبيق "Canary"، يوفر مكان وموقع الهاتف المحمول تحديدا من خلال إرسال تقرير مفصل للرقم المتصل بـ"الأبلكيشن"، وعادة ما يستخدمه الآباء للاطمئنان على أبنائهم، وهو متاح على جوجل بلاي ويمكن تحميله في أي وقت وبسهولة.

دفاع عن النفس

أدوات للدفاع عن النفس

عن الأدوات التي يجب توافرها مع الفتيات للدفاع عن أنفسهن إذا شعرن بأي خطر سواء كان هجوم من أحد الأشخاص أو الخطف، فهناك هدة أدوات أفصح عنها موقع "thekarate livestyle".

من أهم الأدوات "رذاذ الفلفل"، والذي برغم ثمنه الرخيص إلا أنه له فعالية كبيرة وغير مميت، فيمكن للفتيات استخدامه لشل حركة الشخص حتى يسقط أمامها وتستطيع الهرب منه، وذلك من خلال رش كمية من "رذاذ الفلفل" على وجهه.

"الصدمات الكهربائية" أيضا من ضمن الطرق التي تضعف حركة الشخص، فيمكن للفتاة استخدام صاعق كهربي وباستخدامه تستطيع الهرب إذا هجم عليها شخصا أو اعتدى عليها.

search