الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:26 ص

بحضور السيسي.. "قادرون باختلاف" تبرز النماذج الملهمة مصريّا وعربيا

صور تذكارية للرئيس السيسي مع ذوي الهمم بالنسخة الرابعة "قادرون باختلاف"

صور تذكارية للرئيس السيسي مع ذوي الهمم بالنسخة الرابعة "قادرون باختلاف"

محمد سامي الكميلي

A A

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، فعاليات الاحتفالية السنوية “قادرون باختلاف”، والتي صارت تقليدا مصريا سنويا، يُعنى بإبراز دعم الدولة المصرية لذوي الهمم بحضور أسرهم، وتنظمها وزارتا الشباب والرياضة، والتضامن الاجتماعي، والاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية.

الاحتفالية الخامسة لـ "قادرون باختلاف" 

وتقام اليوم الأربعاء الاحتفالية الخامسة لـ"قادرون باختلاف" بشكل مختلف، لأنها ستُنظم على مستوى الدول العربية، وبمشاركة الأبناء ذوي الإعاقة من الدول العربية الشقيقة، كما سيتم استعراض خدمات الوزارات المتعددة في الحكومة المصرية المقدّمة لذوي الإعاقة، كما ستشهد أيضًا استعراض للنماذج الملهمة.

وأيضًا تعرض وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، المَيزات الخاصة ببطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة، من أجل تشجيع من لم يستخرج البطاقة على الإسراع باستخراجها، للاستفادة من مميزاتها، التي تتمثل في تعيين 5% في الحكومة، والحصول على سيارة معاقين، والإعفاء من الضرائب.

وتحرص الجهات المختصة والقائمة على تنظيم احتفالية “قادرون باختلاف”، على متابعة تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية والتى يعلنها في كل نسخة من نسخ الاحتفالية، وتنفيذها على أرض الواقع مع مختلف الجهات خدمةً لذوي الهمم والقدرات الخاصة، خصوصا وأن هذه الاحتفالية تشهد إقبالاً واسعا ومتابعة كبيرة من مختلف المواطنين.

تهدف احتفالية “قادرون باختلاف” على إبراز دعم الدولة لذوي الهمم وذويهم في المجالات التربوية والتدريبية والتأهيلية، بهدف إدماج ذوي القدرات والهمم مع أقرانهم من نشأ مصر وشبابها في مختلف القطاعات وجميع المحافظات.

وانطلقت أول نسخة من “قادرون باختلاف”، في 24 ديسمبر لعام 2018، وكان الهدف منها عرض جهود الحكومة في مجال ذوي الإعاقة، وأقيمت الاحتفالية بمركز المؤتمرات والمعارض الدولية المنارة بالتجمع الخامس.

وآنذاك كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الاحتفالية عددًا من النماذج الناجحة والمؤثرة في قضية ذوي الإعاقة، بالإضافة لعدد من المتفوقين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأعلن عن تخصيص 80 مليون جنيه من صندوق “تحيا مصر” لصالح ذوي الإعاقة، لتضاف إلى 20 مليون جنيه أخرى خصصتها وزارة الأوقاف لصالح صندوق ذوي الاحتياجات الخاصة التابع لوزارة التضامن الاجتماعي.

search