السبت، 05 أكتوبر 2024

10:39 ص

من زوجتين.. رجل ينكر نسب أبنائه الـ7: مش بخلّف

صورة ارشيفية

صورة ارشيفية

حازم معتمد

A A

تقدم رجل في الستين من عمره إلى محكمة الأسرة في عين شمس، بإنكار نسب طفلته التي تبلغ من العمر 6 سنوات، بدعوى أنه غير قادر على الإنجاب.

وبرر الزوج دعواه بأن زوجته كانت ترفض اقترابه منها، دون أي موانع شرعية، وأكد أنه اصطحبها لأحد الأطباء المتخصصين لمعرفة علة الأمر، ولم يتوصل لشيء.

وفي تسجيل صوتي استمعته “تليجراف مصر”، قالت الزوجة إن زوجها “ع. م.”، واجهها بشكوكه تجاه طفلته بينما كانت لا تزال في بطنها، ثم أنجبت، وكان يتعامل بصورة طبيعية معها، حتى فوجئت بإقامته دعوى إنكار نسب.

وأضافت أنه يعاني من وسواس قهري، وإنه دائم الشك بها، وأكدت أنها فوجئت خلال نظر القضية، أنها ليست زوجته الأولى، بل سبق له الزواج من ابنة خالته، وأنجب منها 6 أبناء، وأقام دعاوى لإنكار نسبهم جميعا، لكنه خسرها كلها.

تحليل الحامض النووي_ ارشيفية 

تحليل DNA

وتنفيذا لأمر المحكمة، تم عرض الطفلة على مصلحة الطب الشرعي، لإجراء تحليل الحامض النووي، وظهرت النتيجة بإثبات نسبها إليه. وهو الحكم الذي لم يلق قبولا لديه، ليتقدم بطلب استئناف، لكن المحكمة أيدت الحكم السابق.

 

صيغة مختلفة

وأشار وليد عبد المقصود، محامي الزوجة، إلى أن الزوج لم ييأس، واستخرج شهادة مرضية مفادها عدم قدرته على الانجاب، وأن عدد “حيواناته المنوية” قليل جدا، ولا تسمح له بالإنجاب، وفق ما ورد بأوراق الدعوى. ثم أقام دعوى جديدة تحت مسمى “نفي النسب” بدلا من “إنكار النسب”، ضد طفلته، ولا تزال أمام المحكمة.

search