الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:32 ص

بخبي قرطاس الطعمية عشان العين.. أسعار "الفلافل" تثير سخرية الشعب

طعمية المحلات - أرشيفية

طعمية المحلات - أرشيفية

داليا أشرف

A A

الفول والطعمية والبيض المقلي، هم أشهر الأطباق الموجودة يوميًا على طاولة إفطار كل أسرة مصرية، ونادرًا ما يستغني أحد عن ذلك الطعام التراثي المتأصل حتى في شهر رمضان الكريم.

صينية فول وطعمية 

الفول والطعمية 

في رمضان المبارك، على الرغم من أن وجبات الإفطار تخلو من تلك الأطعمة، إلأا أن  يخلو من وجبة الإفطار الصباحية، إلا أن المصرييون يستهلكون كميات كبيرة منها في وجبة السحور.

صينية فول وطعمية 

المصريون كانوا يلجأون إلى الفول بسبب رخص سعره وكمياته الوفيرة التي تكفي أسرة، مقارنة ببدائل الأغذية الأخرى، كما أنه الوجبة الأسهل في شرائها يوميًا دون الحاجة إلى مزيد من التفكير في اختيار وجبات الإفطار.

 أسعار الفول والطعمية

أسعار الفول والطعمية، كانت حديث مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا، بسبب الارتفاع غير المسبوق في الأسعار، حيث ظهرت فاتورة لبعض “سندويتشات الفول والفلافل” التي تكفي 3 أفراد، وسعرها 215 جنيهًا.

فاتورة فول وفلافل 

الصورة المتداولة كُتب عليها: "فطار 3 أفراد في 2024"، وعلقت على الصورة نور عاطف عبر حسابها، قائلة: "مطلعناش لوحدنا اللي بنفطر فول بأرقام غريبة".

سخرية السوشيال ميديا 
سخرية السوشيال ميديا 

سخرية السوشيال ميديا من أسعار الفول والطعمية

وفي منشور آخر، كتب خالد رشاد: "مين كان يصدق إني أخبي قرطاس الطعمية وأنا ماشي في الشارع عشان الناس بقيت عينيها وحشة".

سخرية السوشيال ميديا 
سخرية السوشيال ميديا 

وكتب أيضًا منتصر حكيم عبر حسابه: "ولا كنا نسمع بـ20 جنيه طعمية، إلا لو بتبني أو هترفع سقف".

علق حساب آخر باسم مصطفى كامل: "لا إله إلا الله ما كوناش نسمع بـ 15 جنيه فول وبـ 20 جنيه طعمية، إلا لو واحد هيصب سقف بيته". 

سخرية السوشيال ميديا 

وكتب آخر: "صينية فطار بسيطة بـ 125 جنيه تكفي لفردين وطفلين تحت سن 6 سنوات، 20 جنيه فول، 20 جنيه طعميه، 15 باذنجان، 4 بيضات بـ 20 جنيه، عسل وطحينة بـ 15 جنيه، جبنة بـ 20، عيش بـ 20".

سخرية السوشيال ميديا 

   

search