الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:24 ص

كلوب وجوارديولا وأرتيتا على موعد مع التاريخ بنهاية البريميرليج

جوارديولا وأرتيتا وكلوب

جوارديولا وأرتيتا وكلوب

إسراء عدلي

A A

تشهد النسخة الحالية من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم منافسة تاريخية، إذ أن هناك ثلاثة أندية تتصارع على خطف لقب أقوى دوري في العالم، ليفربول ومانشستر سيتي وأرسنال على الترتيب.

حتى الآن لعب كل منهم 26 جولة من منافسات "البريميرليج" وما زال يتبقي 12 لقاء لحسم اللقب الذي سيكون تاريخيا لأي منهم، حال التتويج به في النهاية.

ليفربول وطموح كلوب 

ويحتل الريدز جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 60 نقطة من 18 فوزا و6 تعادلات و خسارتين، ليكون أقل الفرق تعرضا للهزيمة بالموسم الحالي، فضلا عن تمتعه بأقوي خط هجوم في المسابقة برصيد 63 هدفا، وثاني أقوى دفاع إذ استقبلت شباكه 25 هدفا. 

ويعد الفرعون المصري هو الأبرز في تشكيلة الريدز، تحت قيادة الألماني يورجن كلوب، حيث يحتل وصافة الهدافين مسجلا 15 هدفا، كما صنع 9 آخرين ليصبح أيضا في وصافة قائمة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف.

يورجن كلوب ومحمد صلاح

وحال تتويج كلوب وفريقه باللقب سيكون أول مدرب في التاريخ يفوز بالدوري في مناسبتين مختلفتين أمام فرق بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، خاصة أنه يريد أن يترك ذكرى جيدة للريدز في ظل رحيله بنهاية الموسم الجاري.

جوارديولا على موعد مع التاريخ 

مانشستر سيتي في وصافة الترتيب برصيد 59 نقطة من 18 انتصار و5 تعادلات وثلاثة هزائم، وسجل لاعبو السيتيزن 59 هدفا ليكون ثالث أقوى خط هجوم بالمسابقة بينما استقبلت شباكهم 26 كثالث أقوى خط دفاع.

بيب جوارديولا 

في حال تتويج السيتي باللقب سيكون جوارديولا أول مدرب يفوز بالدوري الإنجليزي الدرجة العليا في 4 مناسبات متتالية وهذا الرقم سيحدث لأول مرة في الدوري الإنجليزي بنسخته الحديثة.

حلم أرتيتا مع أرسنال 

آرسنال بقيادة الأسباني آرتيتا هو المنافس الثالث على اللقب في الموسم الحالي، حيث يحتل الفريق المركز الثالث برصيد 58 نقطة حققها من 18 فوزا و4 تعادلات ومثلها هزائم مسجلا 62 هدفا ليكون ثاني أقوى خط هجومي بالفريق ودخل مرماه 23 هدفا فقط ليكون أقوى خط دفاع بالمسابقة.

آرتيتا 

وفي حال تتويج آرسنال باللقب سيصبح آرتيتا صاحب الـ41 عاما أصغر مدرب يفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" عبر التاريخ.

search