الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:55 ص

شعبة "الأجهزة الكهربائية": الأسعار ستتراجع 20% خلال رمضان

معرض أجهزة كهربائية

معرض أجهزة كهربائية

ولاء عدلان

A A

توقعت شعبة الأجهزة الكهربائية في الغرفة التجارية بالجيزة، تراجع أسعار الأجهزة بأكثر من 20% خلال شهر رمضان المبارك. 

وقال عضو مجلس إدارة شعبة وافي أبوسمرة، في بيان صحفي، إن الأسعار ستشهد استقرارا حتى عيد الفطر المبارك، وقد تواصل تراجعها بعده، وتنخفض بأكثر من 30%، في حال استمرار انخفاض سعر الدولار في السوق الموازية، وتوفره في البنوك لسد احتياجات المستوردين والمستثمرين.

الأوفر برايس 

وأشار أبو سمرة إلى أن ظاهرة “الأوفر برايس” (وهي نسبة يضيفها التجار إلى السعر الأصلي للسلعة من باب التحوط ضد ارتفاعات الأسعار وتراجع قيمة الجنيه) اختفت من سوق الأجهزة الكهربائية، وسط وفرة من المعروض من الأجهزة وتراجع سعر الدولار.

وأضاف أن انخفاض الأسعار يأتي كنتيجة لتراجع سعر الدولار في السوق الموازية إلى أقل من 50 جنيها بعد أن كان يتداول بين 70 و75 جنيها قبل الإعلان عن صفقة رأس الحكمة نهاية الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أن هذا التراجع القوي دفع التجار إلى ضخ الأجهزة الكهربائية في الأسواق تدريجيا، وهو ما ساهم في توافرها وعودة حركة السوق إلى طبيعيتها. 

لكنه أوضح أن السوق في الوقت الراهن يعاني من ركود ملحوظة نتيجة توقعات المستهلكين لمزيد من التراجعات خلال الفترة المقبلة.

وكشف أن أسعار الثلاجات حاليا تتراوح بين 13 ألف جنيه و200 ألف جنيه، وفي الماركات الأكثر طلبا يتراوح متوسط السعر بين 16 ألفا و45 ألف جنيه، أما الغسالات الأوتوماتيك فتتراوح  الأسعار بين 20 ألفا و55 ألف جنيه، والبوتاجازات بين 10 آلاف و29 ألف جنيه، بينما أسعار الأجهزة الكهربائية الصغيرة فتتراوح أسعارها بين 4 و9 آلاف جنيه.

search