الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:25 م

سقوط عصابات سرقة قضبان السكة الحديد وبطاريات السيارات

سقوط تشكيل عصابي - أرشيفية

سقوط تشكيل عصابي - أرشيفية

مصطفى منازع

A A

تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديريات أمن الأقصر والدقهلية والمنيا، من ضبط ثلاثة عاطلين، أحدهم له معلومات جنائية، لقيامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصّص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع سرقات متنوعة.

وعثرت الأجهزة الأمنية بحوزة المتهمين على قطع حديدية، وبمواجهتهم اعترفوا بسرقة القضبان من خط شريط السكة الحديد بدائرة مركز شرطة طيبة بمحافظة الأقصر.

تفاصيل الواقعة

وأسفرت الجهود عن ضبط عنصرين إجراميين، لهما معلومات جنائية، بدائرة قسم شرطة ثان المنصورة لقيامهما بمزاولة نشاط إجرامي تخصّص في ارتكاب وقائع سرقة الدراجات النارية بأسلوب "المغافلة".

وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب 11واقعة سرقة، وأنهما تصرفا في المسروقات وبيعها لعميل سئ النية (عاطل) له معلومات جنائية، أمكن ضبطه، وأرشد عن 11 دراجة نارية مسروقة.

تشكيل عصابي

من ناحية أخرى نجحت الجهود الأمنية في ضبط ثلاثة عاطلين، لهم معلومات جنائية، لقيامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصّص نشاطه الإجرامي في سرقة بطاريات السيارات بأسلوب "الضغط على الكابوت"، متخذين من دائرة قسم شرطة أول المنيا مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم 18واقعة سرقة بدائرة القسم، وتصرفهم في المسروقات بالبيع لعميليهما سيئا النية (تاجري خُردة لهما معلومات جنائية)، وأمكن ضبطهما وبحوزتهما المسروقات.

في سياق آخر، ألقت أجهزة الأمن القبض تشكيل عصابي مكوَّن من عاطلين وربة منزل، تخصّص في تزوير المحررات الرسمية. وجاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية، لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم تزوير المحررات الرسمية وترويجها.

جريمة أونلاين

وأكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام، بمشاركة إدارة البحث الجنائي بقطاع الأحوال المدنية، تكوين عاطلين "لهما معلومات جنائية"، وربة منزل، تشكيلًا عصابيًا تخصّص نشاطه في تزوير المحررات الرسمية والشهادات مقابل مبالغ مالية كبيرة، والترويج لنشاطهم الإجرامي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

تزوير المستندات

وعقب تقنين الإجراءات، أُلقي القبض على المتهمين وبحوزتهم عدد من الأختام لشعار الجمهورية لجهات مختلفة، وأكليشيهات، وأجهزة وأدوات وأوراق وشهادات مستخدمة في التزوير، و6 هواتف محمولة مُحمَّل عليها صور مستندات مزورة، ومبالغ مالية عملات محلية وأجنبية، و4 كارنيهات مزورين.

search