السبت، 05 أكتوبر 2024

06:20 م

ألقوه حيًا في الترعة.. محاكمة عاجلة للمتهمين بقتل طفل الدقهلية

الطفل يوسف المجني عليه

الطفل يوسف المجني عليه

الدقهلية - مي الكناني

A A

قرر المحامي العام لنيابات شمال المنصورة الكلية، المستشار محمد هاشم، إحالة المتهمين بقتل الطفل “يوسف جودة” عقب اختطافه لمحاولة ابتزاز والده ماديًا، للمحاكمة العاجلة أمام الجنايات.

وجاء في قرار إحالة المتهمين لمحكمة جنايات المنصورة، في القضية التي تحمل رقم 2336 لسنة 2023 كلي شمال المنصورة.  أن النيابة العامة تتهم كلًا من “علاء.ح”، (محبوس)، البالغ من العمر 29 عامًا، طالب بكلية الحقوق، و"السيد.ع" (محبوس)، 50 عامًا، و"رنا.م" (محبوسة)، 37 عامًا، ربة منزل، مقيمة بعزبة الزيني مركز بلقاس.

قتل مع سبق الإصرار

 المتهمان الأول والثاني قتلا المجني عليه الطفل يوسف أحمد فتحي أبو زيد يوسف (11 عامًا)، عمدًا مع سبق الإصرار، بأن اتفقت إرادتهما ورسما مخططًا إجراميًا لخطف المجني عليه واحتجازه في محل المتهم الثاني.

وخشية افتضاح أمر “علاء والسيد”، عقدا العزم وبيتا النية على إزهاق روحه، وأعدا لهذا الغرض أدوات (حجر أسمنتي - حبل) وشدا وثاقه، وكمما فاهه، واقتاداه عنوة داخل سيارة شقيق المتهم الثاني إلى مكان وفاته، وشدا وثاقه بحجر أسمنتي، وألقياه في مجرى مائي حيًا، قاصدين من ذلك إزهاق روحه، فحدثت وفاته. 

جريمة خطف

وتقدمت تلك الجناية واقترنت بها جناية أخرى، وهي أن المتهمين “الأول والثاني” في ذات الزمان والمكان، خطفا وأخرى “المتهمة الثالثة” بالتحايل والإكراه المجني عليه الطفل يوسف أحمد فتحي أبو زيد، بأن استدرجوه إلى محل المتهم الثاني، بحجة مساعدة المتهم الأول في رفع بعض الأغراض، وما أن أقصوه عن أعين المارة، حتى وثقوا أوصاله وكمموا فاهه درءًا لاستغاثته وإمعانًا في شل مقاومته، وأعطوه عقاقير مهدئة للتأثير على وعيه وإدراكه، وتمكنوا بذلك من إتمام مخططهم الإجرامي.

المتهمان حازا وأحرزا أدوات (حجر أسمنتي - حبل)، تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني، وفق أمر الإحالة.

القبض على المتهمين

وكانت الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية قد تمكنت من إلقاء القبض على المتهمين بالتخلص من الطفل يوسف أحمد جوده، البالغ من العمر 11 عامًا، تلميذ بالصف السادس الابتدائي، ومقيم بقرية الشوامي، وذلك بعد 4 أشهر من العثور على جثمانه في ترعة بنطاق مركز الستاموني. 

وتبين أن وراء الواقعة، كل من: نجل عم والد المجني عليه “علاء.ح”، (29 عامًا)، طالب بكلية الحقوق، وجاره “السيد.ع”، (محبوس)، (50 عامًا)، وزوجة الثاني عرفيًا “رنا.م” (37 عامًا)، ربة منزل، بغرض ابتزاز والده ماديًا، حيث رصدت المتهمة تحركات الطفل مدة شهر خلال ذهابه وإيابه من الدورس، ويوم الواقعة أخبرت المتهمين باقترابه من منزل المتهم الثاني، فاستدرجه المتهم الأول بحجة مساعدته في حمل كرتونة، واستجاب له الطفل لمعرفته به.

وما إن ظفر المتهمان الأول والثاني بالمجني عليه، حتى وضعا لاصقًا على فمه، واحتجزاه داخل محل في منزل المتهم الثاني المجاور لمنزل والد الضحية، وأعطاه حقنة مهدئة، وأخبراه بأنه سيمكث معهم فترة لحين حل الخلاف بين والديه، وظل معهم قرابة 4 أيام حتى بدأ خبر اختفاؤه يتفشى بالقرية، فقررا التخلص منه، وقام المتهمان بتكبيل الطفل ووضعاه داخل حقيبة سيارة، وتوجها إلى مكان العثور عليه، وألقيا به في المياه حيًا. 

search