الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:13 ص

تاريخ المواجهات.. الأهلي يكتسح يانج أفريكانز

فريق كرة القدم بالنادي الأهلي

فريق كرة القدم بالنادي الأهلي

إسراء عدلي

A A

يتفوق فريق كرة القدم بالنادي الأهلي على نظيره يانج أفريكانز الجنوب أفريقي، في تاريخ المواجهات بينهما، وذلك قبل المواجهة المرتقبة التي من المقرر أن تجمع بينهما في مساء يوم الجمعة، بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا.  

سبق وواجه الأهلي نظيره يانج أفريكانز، في 11 مباراة، حقق الفوز خلالها في 6، وتعادل في 4 مناسبات، بينما هُزم مرة وحيدة. 

أول مباراة جمعت بين المارد الأحمر ويانج أفريكانز كانت في الدور الأول من دوري أبطال أفريقيا نسخة 1988، وانتهت بالتعادل السلبي، وفي الإياب اكتسح الفريق الجنوب أفريقي برباعية نظيفة.

تكررت المواجهة مرة أخرى في 2009، وفاز لاعبو الأهلي حينها في مباراة الذهاب، بثلاثية نظيفة، قبل أن يفوز في تنزانيا بهدف دون رد في مباراة الإياب.

هزيمة وحيدة للأهلي 

والتقى الفريقان في مواجهة أخرى بالبطولة القارية، عام 2014، حينها تلقى المارد الأحمر أولى هزائمه من الفريق التنزاني، بهدف دون رد في تنزانيا، لكنه عاد وفاز في القاهرة بالنتيجة ذاتها ليتأهل بالركلات الترجيحية. 

جانب من مباراة سابقة للأهلي ويانج أفريكانز

ويلعب الأهلي مع يانج أفريكانز في الدور الثاني من دوري أبطال أفريقيا نسخة عام 2016، وتعادل ذهابًا في تنزانيا 1-1، وفاز إيابًا في القاهرة بهدفين مقابل هدف.

وآخر لقاء جمع الأهلى مع يانج أفريكانز التنزاني كان في الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي وانتهى بالتعادل الإيجابي 1-1. 

موعد مباراة الأهلي ويانج أفريكانز

ومن المقرر أن يواجه المارد الأحمر نظيره يانج أفريكانز، يوم الجمعة في تمام السادسة مساءً ضمن منافسات الجولة السادسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، ذلك بعدما ضمن صعوده لدور الثمانية من البطولة القارية. 

search