السبت، 05 أكتوبر 2024

05:09 م

رانيا تطلب الطلاق: "كنت في غيبوبة واتجوز عليّا"

طلاق - تعبيرية

طلاق - تعبيرية

محمود رفاعي ومصطفي منازع

A A

من الصعب أن تحكم على هذا الزوج الذي طلبت زوجته الطلاق أمام القضاء، خصوصًا حين تعلم أنه كان يراعي زوجته التي دخلت في غيبوبة لمدة عامين كاملين، وحين فقد الأمل في عودتها إلى حياتها الطبيعية، تزوج من امرأة أخرى، لكن شاء القدر أن تفيق الزوجة الأولى وتكتشف أنه ظل يراعيها طوال هذه المدة الطويلة.. لكنها فوجئت أيضًا بالزوجة الجديدة.. فهل هو زوج أصيل أم ندل؟

صدمة نفسية

الزوجة تُدعى “رانيا. م”، وقد أقامت دعوى للضرر ضد زوجها، في محكمة المطرية، لاكتشافها أن زوجها تزوّج عليها أثناء معاناتها بسبب دخولها في غيبوبة.

رانيا تعرّفت على زوجها منذ سنوات طويلة، وكانت تقيم معه بعيدًا عن أهلها، وعاشا معًا أكثر من 20 سنة ورزقهما الله بولدين، وعاشا مع والديهما إلى أن بلغا سن الرشد، وتزوج كل منهما وانتقلا للإقامة بعيدًا عن منزل الأسرة.

وأوضحت الزوجة أن زوجها طيب القلب حنون، يساعدها في البيت، وقالت في دعوها إنه تسبّب لها في صدمة نفسية كبيرة، بسبب زواجه من سيدة أخرى (أرملة)، وتسبب ذلك في مشكلات كثيرة بيننا، ولم أعد أثق به أبدًا، لا أصدقه ولا أشعر بالأمان معه.

غيبوبة تامة

وأشارت إلى أنها أصيبت بمرض خطير، أدى إلى دخولها في غيبوبة تامة لمدة عامين، ولا من علاج لها سوى إعطائها الأغذية السائلة عبر أنابيب، وكان زوجها يعتني بها في منزله، وصبر عليها كثيرًا من أجل سنين العِشرة، وكم تمنى أن تفيق من غيبوبتها لكنه في النهاية فقد الأمل.

صدمة كبيرة

وأضافت الزوجة أنها كانت ترقد في المنزل، بلا حراك أو عواطف وبلا أدنى حركة تدل على قدرتها على التواصل مع الآخرين، ورغم ذلك ظل الزوج ينتظرها، لكن بعد فترة فقد الأمل وتزوج من سيدة أخرى أرملة، وحين أفاقت رانيا من الغيبوبة وجدت زوجها الذي فارقته قبل عامين يجلس بجانبها، يطعمها بكل حب، لكنها تفاجأت أيضًا بوجود زوجة ثانية في البيت!! مما شكل صدمة كبيرة بالنسبة إليها.

دعوى طلاق

من دون تردد، قرّرت الزوجة التوجه إلى محكمة أسرة المطرية، لرفع دعوى طلاق ضد زوجها، لزواجه من ثانية، ولا تزال الدعوى منظوره أمام المحكمة في انتظار حكم بالطلاق، أو أن تدرك الزوجه أن ما فعله الزوج كان لصالحه.

search