الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:28 م

"القومي للإعاقة" يطالب بتولي ذوي الهمم مناصب قيادية

 الدكتورة ايمان كريم

الدكتورة ايمان كريم

محمد سامي الكميلي

A A

قالت المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، إيمان كريم، إن احتفالية “قادرون باختلاف” تعكس إيمان الرئيس عبد الفتاح السيسي بدور ذوي الهمم في المجتمع.

وأضافت إيمان لـ"تليجراف مصر"، أن “الرئيس السيسي كان يتحاور معنا ببساطه وحديثه حمل رسائل قومية، تحث على الانتماء والتحالف العربي والقضية الفلسطينية”.

وتابعت “هذه الاحتفالية تؤكد أن حقوق الانسان في ليست مجرد شعارات بل هي تطبيق عملي على أرض الواقع، من خلال اهتمام الرئيس ورعايته لأبنائه من ذوي الهمم”.

وأشارت إيمان إلى أن تخصيص 10 مليار جنيه لصندوق "قادرون باختلاف" مكتسب مهم من هذه الاحتفالية التي يحرص الرئيس على إقامتها كل عام.

وطالبت بأن تهتم الدولة خلال الفترة المقبلة بتولي ذوي الهمم وظائف قيادية في المواقع التنفيذية في الوزارات والمحافظات وغيرها، وليس الاكتفاء بالتمثيل البرلماني فقط.

ونظمت احتفالية "قادرون باختلاف" هذا الموسم، على مستوى الدول العربية، وبمشاركة الأبناء ذوي الإعاقة من الدول العربية الشقيقة، مع استعراض خدمات الوزارات المتعددة في الحكومة المصرية المقدّمة لذوي الإعاقة، كما ستشهد أيضًا استعراض للنماذج الملهمة.

وتحرص الجهات المختصة والقائمة على تنظيم احتفالية “قادرون باختلاف”، على متابعة تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والتي يعلنها في كل نسخة من نسخ الاحتفالية، وتنفيذها على أرض الواقع مع مختلف الجهات خدمة لذوي الهمم والقدرات الخاصة، خاصة وأن هذه الاحتفالية تشهد إقبالًا واسعًا ومتابعة كبيرة من مختلف المواطنين.

وبدأت الدولة بالاحتفال بذوي الهمم، عن طريق احتفالية “قادرون باختلاف”، في 24 ديسمبر 2018، لتغيير ثقافة المواطنين في التعامل مع أصحاب القدرات الخاصة، ليكونوا شركاء فاعلين في كافة مناحي الحياة.

search