الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:24 ص

ألونسو الأبرز.. ليفربول يستهدف مدربين شباب لخلافة كلوب

يورجن كلوب

يورجن كلوب

هيثم موسى

A A

كشفت تقارير صحفية أوروبية، أن نادي ليفربول وضع عدة أسماء ليختار منها المدرب المناسب، لتولي مهمة تدريب "الريدز"، خلفاً للألماني يورجن كلوب الذي أعلن رحيله عن الفريق بنهاية الموسم الجاري. 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة “ذا أثليتك”، فإن ليفربول ينوي التوقيع مع أحد المدربين الشباب الذين تجاوزوا التوقعات وقدموا مستويات مميزة مع فرقهم. 

روبن أموريم

ويأتي على رأس هذه القائمة التي وضعها ليفربول على طاولته من أجل التعاقد مع أحدهم، المدير الفني لفريق باير ليفركوزن، تشابي ألونسو، الذي يتصدر جدول ترتيب الدوري الألماني بفارق كبير عن العملاق البافاري بايرن ميونخ، بجانب خوضه 33 مباراة بدون أي خسارة حتى الآن. 

وأشار الصحيفة إلى أن روبن أموريم المدير الفني لفريق سبورتنج لشبونة هو الخيار الثاني على طاولة ليفربول، نظير ما يقدمه هذا الموسم مع لشبونة في الدوري البرتغالي ودوري أبطال أوروبا. 

روبيرتو دي زيربي

ويأتي المدير الفني الحالي لفريق برايتون، روبيرتو دي زيربي، ثالث اختيار حتى الآن لدى إدارة ليفربول، لما يمتلكه من أرقام وإحصائيات تؤهله لقيادة "الريدز"، رغم أن هناك بعض الآراء في مجلس الإدارة بعدم جلبه، والتركيز مع الثنائي ألونسو روبن أموريم. 

بديل كلوب

وحسب ما ذكره الصحفي الشهير بصحيفة "سبورت بيلد" الألمانية، كريستيان فالك، اليوم، فإن ليفربول تواصل بشكل مباشر وقدّم عرضًا رسميًا لـ"إينياكي إيبانيز"، وكيل المدير الفني لفريق باير ليفركوزن، تشابي ألونسو، ليتولى مهمة تدريب "الريدز" بعد نهاية الموسم الجاري.

ويعد تشابي ألونسو الهدف الرئيس لدى ليفربول خلال الفترة الأخيرة، لتعويض رحيل المدرب المخضرم يورجن كلوب، خاصة بعد نجاحات تشابي مع ليفركوزن وتصدره الدوري الألماني بفارق كبير عن العملاق البافاري بايرن ميونخ.

تشابي ألونسو

وقال كريستيان فال، إن ليفربول تقدّم بأول عرض رسمي لوكيل تشابي من أجل البدء في المفاوضات معه لتدريب "الريدز" بداية من الموسم المقبل.

ويمتد عقد تشابي ألونسو مع باير ليفركوزن حتى يونيو 2026.

وكان المدير الفني لليفربول، يورجن كلوب، أعلن رحيله عن تدريب الفريق في نهاية الموسم الحالي، فيما أعلن تشافي هيرنانديز رحيله عن برشلونة بنهاية نفس الموسم.

ويبحث الفريقان عن مدير فني يقودهما بداية من الموسم المقبل. وأشارت بعض التقارير إلى أن ليفربول وبرشلونة فتحا باب التفاوض مع المدرب الإسباني لتولي القيادة الفنية بداية من الموسم الجديد، سواء في الأنفيلد أو الكامب نو.

search