الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:48 ص

جريمة "جواهرجي بولاق".. المتهم اختبأ لدى صديقه وطليقته باعت الغوايش

حسني الخناجري

حسني الخناجري

محمد رمضان

A A

هزّت جريمة مقتل "حسني الخناجري"، صاحب محل المجوهرات الشهير بمنطقة بولاق أبو العلا، الرأي العام، حيثُ كشفت التحقيقات عن مخطط مُحكم وضعه الجاني لسرقة المحل.

جواهرجي بولاق.. خطة محكمة من المتهم

خطة محكمة وضعها المتهم دخل المحل بمنطقة بولاق أبو العلا بمحافظة القاهرة، لسرقته، ثم فرّ اربًا بعد أن استولى على كمية من المصوغات وترك الضحية غارقة في دمائها.

الأجهزة الأمنية بذلت  جهدًا كبيرًا وكشفت لغز الجريمة المأساوية التي عُرفت إعلاميًا بـ"جواهرجي بولاق" بعد 24 ساعة، وألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهم مختبئًا بمنطقة كرداسة.

محل جواهرجي بولاق

وفقًا لتحريات الأجهزة الأمنية، فإن المتهم ارتكب جريمته ثم توجه إلى صديقه واختبأ داخل شقته، وفي الوقت نفسه، ترك المسروقات لدى طليقته التي أقدمت على بيع جزء منهما بمبلغ 20 ألف جنيه، وترك صديقه وتوجه أيضًا إلى شقيقته بمنطقة كرداسة.

التحريات بيّنت أن المسروقات تحتوي على 4 غوايش أطفال عيار 18، و4 غوايش سادة عيار 21، و4 خواتم عيار 18، و4 سلسلة 12 جراما، و2 سلسلة شاوبر 8 جرام تعليقه “الله أكبر” عيار 18، وسلسلة حمصة عيار 18، 6 جرامات، و2 حلق بريمة، و6 سبائك ذهبية و7 جنيهات ذهب و3 إنسيالات.

ضبط المتهم والتحقيق معه

وبعد ضبط المتهم، مثُل أمام النيابة العامة التي تولت التحقيق، وتبين أنه مقيم “برملة بولاق”، إذ وجهت له تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، بعد الاعتراف بأنه كان على علم أن نجل القتيل واسمه (مايكل) لا يتواجد داخل المحل مع والده ليلة الحادث.

وأدلى المتهم باعترافات تفصيلية حول الواقعة أمام جهات التحقيق، بأنه كان يخطط للسرقة، وكان على علم بأنه يوجد عامل صحبة الخواجة وطلب منه شراء “علبة سجائر”، حتى يخلو له الجو ويتمكن من السرقة.

وتابع في الاعترافات أنه ليلة ارتكابه الجريمة بالدخول كأي زبون، طلبت منه شراء سبائك ذهبية بزعم استثمار أموالي في مجال الذهب، واتفقت معه على شراء عدد معين من السبائك.

وطلبت بعدها من الخواجة إرسال العامل بالمحل لشراء علبة سجائر، فوافق الخواجة وبعدها تعديت عليه بالضرب في رأسه فقد على إثرها الوعي، ثم طعنته 4 طعنات متفرقة بجسده ليلقي مصرعه في الحال، وهو ما كشفت عنه كاميرات المراقبة.

search