السبت، 06 يوليو 2024

07:53 م

"لحظة خصوصية بالحمام".. مفاجأة في انتحار طالبة جامعة العريش

نيرة طالبة العريش

نيرة طالبة العريش

شيماء عثمان

A A
سفاح التجمع

تكثف الأجهزة الأمنية تكثف جهودها لحل لغز واقعة وفاة طالبة في جامعة العريش بمحافظة شمال سيناء للوقوف على الملابسات، حيث تفحص الجهات المختصة حقيقة تورط زميلتها فى انتحارها.

ويفحص رجال المباحث المنشورات المتداولة حول تورّط زميلة الطالبة المنتحرة في الواقعة ودفعها للانتحار، للتأكد من مدى صحة تورطها في الجريمة من عدمه.

انتحار نيرة

 وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشورا يفيد انتحار طالبة تدعي “نيرة” طالبة بكلية طب بيطري بجامعة العريش أقدمت على إنهاء حياتها بعد أن التقطت زميلة لها صورة في الحمام دون معرفتها.

كما تضمن المنشور أن زميلة الطالبة المنتحرة أرسلت صورتها في الحمام إلى صديق لهم في نفس الكلية وهددوها بنشر الصور على جروب الجامعة، وعليه لم تطق الفتاة ما حدث بها وقررت الانتحار. 

وتوفيت طالبة مصرعها بجامعة العريش، بعد تناولها مادة مجهولة، ونُقلت إلى مستشفى العريش العام مصابة باضطراب في الوعي وهبوط حاد في الدورة الدموية ونبضها ضعيف، وتم تقديم الإسعافات الأولية إلا أنها فارقت الحياة.

 وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

عقوبة الابتزاز الإلكتروني

ويقع الكثير من الأشخاص ضحية الابتزاز سواء بصور أو مقاطع فيديو خاصة لهم حيث يستغلها البعض للحصول من الضحايا على مبالغ مالية أو تحقيق منفعة جنسية.

وتصل عقوبة الابتزاز الإلكتروني بحسب القانون إلى نحو 15 عاما، في حين وقوع أضرار جسيمة على الضحية قد تعرض حياته للخطر.

 ووفقا لقانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات بنص المادة 25  يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من اعتدى على أى من المبادئ أو القيم الأسرية فى المجتمع المصرى، أو انتهك حرمة الحياة الخاصة 

search