السبت، 05 أكتوبر 2024

06:23 م

أماني الطويل عن زيارة "البرهان" للقاهرة: ترتيبات لإنهاء الحرب بالسودان

زيارة البرهان للرئيس السيسي

زيارة البرهان للرئيس السيسي

آلاء مباشر

A A

قالت مديرة الوحدة الأفريقية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، الدكتورة أماني الطويل، إن زيارة رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق الركن عبد الفتاح البرهان إلى القاهرة اليوم، تتمحور حول التحدث عن وقف إطلاق النار.

وأشارت الطويل، في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، إلى أن ترتيب الإجراءات ستكون فيما يتعلق بإنهاء الحرب العسكرية، طبقًا للمخرجات التي تم إطلاع العواصم العربية عليها، في “لقاء المنامة” بين شمس الدين كباشي نائب القائد العام للقوات المسلحة في السودان وعبد الرحيم دقلو نائب قائد قوات الدعم السريع في السودان.

وأكدت أن القاهرة نشطة في جهود دبلوماسية بشأن بوقف إطلاق النار، وربما هذا اللقاء يدفع إرادة قائد الجيش فيما يتعلق بترتيب السلام، لافتة إلى أن تلك الزيارة جاءت بعد تصريحات قائد البرهان أنه مفتوح أمام أي مجهود يحقق السلام في السودان. 

مديرة الوحدة الإفريقية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية

البرهان يلتقي بالرئيس السيسي

وكان الرئيس السيسي رئيس الجمهورية، قد استقبل رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق الركن عبد الفتاح البرهان، في مطار القاهرة اليوم الخميس 29 فبراير، مؤكدًا مواصلة مصر لسياستها الثابتة والداعمة للسودان الشقيق على كافة المستويات، خصوصا خلال الظروف الراهنة التي يمر بها، أخذًا في الاعتبار الروابط الأزلية والمصلحة الاستراتيجية المشتركة التي تجمع البلدين الشقيقين على المستويين الرسمي والشعبي.

ومن جهته، ثمّن الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان المساندة المصرية الأخوية والصادقة والحثيثة للحفاظ على وحدة وسلامة واستقرار السودان، خاصةً من خلال استقبال العديد من المواطنين السودانيين الأشقاء، والتي تأتي امتدادًا للدور المصري الفاعل والمقدر في محيطها الإقليمي بالكامل.

search