الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:45 ص

"شونة الخردة" توقع بـ لصّ مسجد الأقصر

شونة خردة

شونة خردة

عمرو عبّد الله

A A

كشفت وزارة الداخلية ملابسات تداول صورة على موقع "فيسبوك" حول قيام أحد الأشخاص بسرقة طاولة حديدية خاصة بأحد المساجد بالأقصر، يأتي هذا فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف الجرائم وملاحقة العناصر الخارجة على القانون.

سرقة طاولة

وأوضحت الداخلية تفاصيل واقعة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" بشأن قيام أحد الأشخاص بسرقة طاولة حديدية خاصة بأحد المساجد، حيث تبين أن المتهم كائن بدائرة قسم شرطة الأقصر بمديرية أمن الأقصر.
 بالفحص وتقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد وضبط مرتكب الواقعة، حيث تبين أنه عاطل ومقيم بدائرة القسم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأقر ببيعه الطاولة المشار إليها لدى تاجر خردة "له معلومات جنائية"، ومقيم بدائرة القسم أمكن ضبطه والطاولة المستولى عليها داخل مخزن ملكه، كائن بدائرة القسم  وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 كروت الفيزا 

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط ربة منزل “لها معلومات جنائية”مقيمة بدائرة قسم شرطة الوايلى لقيامها بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في سرقة المواطنين من كبار السن المترددين على ماكينات الصراف الآلى عن طريق الإستيلاء على كروت الفيزا الخاصة بهم ، ومغافلتهم واستبدالها بأُخرى وسحب مبالغ مالية من حساباتهم الشخصية عقب التحصل منهم على الرقم السرى، وإعترفت بإرتكابها 6 وقائع سرقة بذات الأسلوب، وأرشدت عن (مجموعة من المشغولات الذهبية بمسكنها- مبلغ مالى) من متحصلات نشاطها.

كما تمكنت من ضبط (عاطل- مقيم بدائرة قسم شرطة باب الشعرية) لقيامه بمزاولته نشاطاً إجرامياً تخصص فى إرتكاب جرائم السرقة من داخل المساكن بأسلوب "التسلق".. حال قيامه بعرض أجهزة من متحصلات نشاطه الإجرامى للبيع بأحد محال الخردة.. وبمواجهته إعترف بإرتكابه 3 وقائع سرقة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

search